Advertisement
قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي اعتبار ما جاء في كتابه رقم ق م/11845، بتاريخ 4/10/ 2018، المتعلق بقبول عدد من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية، لاغياً.
ووفقا لبيان صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، فإن هذا القرار جاء استناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 2018/8/28، المتضمن تفويض وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة أي حالات تنشأ وتتطلب اتخاذ قرارات عاجلة بشأن عملية القبول الموحد، وأي قضايا تتعلق بقبول الطلبة في الجامعات الأردنية.
واكد البيان انه تم إُبلاغ رؤساء الجامعة الأردنية واليرموك والعلوم والتكنولوجيا والهاشمية والبلقاء التطبيقية بمضمون القرر أعلاه لاتخاذ الاجراء اللازم.
وكان رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزّاز، قد قرر اليوم، إلغاء قبول عدد من الطلبة في الجامعات الأردنيّة خارج تعليمات القبول الموحّد.
ووجّه رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، إلى إلغاء قرار قبول طلبة في تخصّصات; الطبّ والصيدلة ودكتور صيدلة وغيرها، والذي كان قد صدر قبل بضعة أيّام بموجب قرار للوزير.
وشدّد على ضرورة الالتزام بالأسس والتعليمات الخاصّة بالقبول الموحّد، إحقاقاً للعدالة والمساواة بين جميع الطلبة. -(بترا)