Advertisement
 اقترح وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان أن يكون هناك تأمين على العمال المصريين في الاردن من خلال بوليصة تأمين إجباري ضد الوفاة وإصابات العمل.

جاء ذلك خلال لقاءه امس الأثنين السفير المصري الجديد في الاردن شريف كامل، خلفا للسفير طارق عادل، في أول نوفمبر القادم.

وأكد وزير القوي العاملة، أن علاقة مصر والأردن استراتيجية، وأن هناك تطابقا بين قيادات البلدين في المواقف والرؤى السياسية، مشيرا إلى التقارب بين الشعبين ، خاصة وأن الأردن من الدول التي بها عمالة مصرية بحجم كبير تسهم في المشروعات التنموية.

وشدد 'سعفان' علي أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل بين السفارة والقنصلية والمستشار والملحق العمالي لحل مشاكل العمالة المصرية التي تواجهها واطلاعهم علي أية إجراءات أو قرارات تصدر تخصهم ، فضلا عن حصولهم علي كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد.

وأوضح وزير القوي العاملة، أن الوزارة تقوم بمراجعة عقود العمل للعمالة المسافرة للعمل بالأردن من خلال الربط الالكتروني وتكون موثقة للقضاء على السماسرة من الجانبين ، لافتا إلى أنّ وزارته تقوم حاليا بالتنسيق مع باقي الدول العربية لعمل ربط إلكتروني معهم.

وأثني السفير شريف كامل علي هذا المقترح ، مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون في المرحلة المقبلة حتي يتنسى إعداد قاعدة بيانات لكافة العمالة الموجودة بالأردن، وتصويب أوضاع العمالة المخالفة أولا بأول ، فضلا عن حل مشاكل هذه العمالة من خلال السفارة ومكتب التمثيل العمالي.

وأكد السفير التعاون الكامل مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالأردن لنعمل كفريق واحد لما فيه مصلحة العمالة المصرية. (اليوم السابع)