Advertisement

خاص - مروة البحيري

لا تزال الشركة الاردنية للطيران تثبت يوما بعد يوم ان التحليق في السماء يرافقه الانجاز على الارض والابداع في المبادرات الخيرة ودعم المؤسسات والافراد لبناء مجتمع قوي وجيل واع  وخلق علاقة تعاون مستدامة بين مختلف القطاعات تخدم الوطن والمواطن وتعزز مبدأ التكافل والتشاركية الذي هو اساس البناء والنهضة.

وجاءت مبادرة الاردنية للطيران  بتقديم منحة مالية لجامعة الحسين بن عبدالله التقنية بقيمة 300 الف دينار على مدار 3 سنوات لصالح صندوق دعم الطلبة بالجامعة  لتؤكد وتعزز دور هذه الشركة الوطنية والقائمين عليها في دعم العلم والتعليم حيث تشتمل هذه المنحة على تغطية نفقات الدراسة كاملة للمتفوقين اضافة الى مصروف شهري يخصص للطالب طوال مدة دراسته وضمن شروط تحددها الجامعة.. الى جانب قيام الشركة بتدريب الطلبة واكسابهم الخبرات والمهارات التي تفتح افاقا لهم في سوق العمل.

المنحة الكبيرة التي قدمتها الشركة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة.. هذا النهج الذي سلكه السيد محمد الخشمان.. المؤسس والمالك صاحب السجل الحافل بالمبادرات والدعم اللامحدود لمؤسسات وافراد حتى بات هذا الاسم مرتبطا بابواب الخير والمشاركة المجتمعية ودعم الجمعيات والنشاطات على مختلف اوجهها.. وعلى ذات الطريق يسير الكابتن زهير الخشمان الرئيس التنفيذي للشركة ببصمات نجاح عززت مكانة الشركة ورفعت من اسمها ودورها كشركة طيران وطنية تقدم ارقى الخدمات وترفع اسم الاردن عاليا.

 الخشمان: المبادرة جاءت في اطار التعاون بين الشركة والجامعة في مجالات عدة

واعرب الكابتن زهير الخشمان الرئيس التنفيذي للشركة الاردنية للطيران عن دعمه الكامل للمبادرة، التي أتت في اطار التعاون بين الشركة والجامعة في مجالات عدة، منها تقديم منحة للطالب الأعلى معدلا من بين الطلبة المسجلين في الجامعة من كل محافظة لهذا العام الدراسي 2018_2019، وخلق شراكة متميزة مع القطاع الخاص، والتشغيلي بشكل محدد، بما يوفر تبادلا للخبرات حيث تتمكن الشركة من تدريب الطلبة، وبالوقت ذاته يتاح لهم فرصا للتشغيل بعد تخرجهم، وتقدم لهم الشركات الداعمة مساعدة أثناء دراستهم الجامعية .

واكد الخشمان على التزام الشركة بهذه المنحة النقدية لدعم الطلبة المتميزين في صرح علمي يقدم خبرات تقنية على مستوى عال من الكفاءة ، مشيرا ان المنحة تقدم لطلبة البكالوريوس فقط وتغطي مصروفا شهريا للطالب بمقدار مائة دينار .

وأشاد الخشمان خلال الاحتفال الذي اقيم لتسليم المنحة بحضور رئيس الجامعة أ.د. لبيب الخضرا وعمداء الجامعة، بما تقوم به جامعة الحسين التقنية التي تتبع مؤسسة ولي العهد من جهود لخلق نموذج تعليمي جديد ومتطور تركز من خلاله على التشبيك الحقيقي مع الصناعة والقطاع الخاص، وتسعى من خلاله الى خلق فرص عمل لخريجي الجامعة ورفدهم بالخبرات التقنية المطلوبة في سوق العمل.

كما أشاد الخشمان بجهود الجامعة في توطين التعليم التقني والتطبيقي في كلياتها الهندسية و الحاسوبية، وقدرتها على بناء وتأهيل جيل تقني من الشباب الأردني.