Advertisement
بلال الغلاييني

عمان – يظهر المنتخب الوطني لكرة القدم على سطح اللقاءات الودية من جديد، وذلك عندما يخوض لقاء وديا أمام مستضيفه منتخب البانيا، عند الساعة التاسعة من مساء اليوم "بتوقيت الأردن" على ملعب "الباسان أرينا" وسط العاصمة الألبانية تيرانا، والذي يندرج ضمن برنامج الإعداد الخاص بمشاركة المنتخب الوطني في النهائيات الآسيوية، التي تقام في دولة الإمارات العربية خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث يلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه أيضا منتخبات فلسطين وسورية وأستراليا.
وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته الفنية لخوض هذه المواجهة، من خلال التدريب الأخير الذي اقيم أمس على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني البلجيكي فيتال، الذي يقود المنتخب الوطني في ثاني مباراة له بعد تعيينه خلفا للمدرب الوطني جمال ابو عابد، وسط مشاركة اللاعبين كافة الذين التحقوا بالفريق في الأيام الماضية وكان اخرهما المحترفان جونثان التميمي وعدي القرا.
ويسعى المنتخب الوطني إلى تقديم مستوى فني يتوجه بالفوز الذي يعزز من ثقة اللاعبين ويرفع من معنوياتهم، خصوصا قبل المواجهة المقبلة التي تجمع المنتخب الوطني مع منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم يوم الاثنين المقبل في العاصمة زغرب.
ورغم بعض التعديلات الاضطرارية التي طرأت على تشكيلة المنتخب الوطني جراء الإصابات التي لحقت باللاعبين احسان حداد وأنس بني ياسين وأحمد سمير وابراهيم الزواهرة، وعدم قدرة المحترف بالدوري الكويتي منذر ابو عمارة الالتحاق بالفريق، فإن الخيارات أمام المدرب فيتال تبدو محصورة وواضحة خصوصا فيما يتعلق بالتشكيلة التي سيبدأ بها المباراة، ووجود الأوراق البديلة.
وينتظر أن يتواجد في حراسة المرمى عامر شفيع، وفي خط الدفاع الرباعي طارق خطاب ويزن العرب وفراس شلباية ومحمد الدميري، ومن امامهم في منطقة العمليات لاعبو الوسط بهاء عبدالرحمن وعبيدة السمارنة وياسين البخيت ويوسف الرواشدة وموسى التعمري، وفي المقدمة المهاجم بهاء فيصل.
وعلى الجهة المقابلة، فإن المنتخب الألباني يستعد لاستكمال مشواره في الدوري الأوروبي، حيث يلعب في المجموعة الأولى التي تضم ايضا منتخبي اسكتلندا والكيان الصهيوني، ويحتل المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد نقطتين من فوز حققه على فريق الكيان الصهيوني 1-0، الذي سيلاقيه في مرحلة الإياب يوم الأحد المقبل.
الفريق يشرف على تدريباته الايطالي كريستيان بانوتشي، بدأ تدريباته في هذا التجمع أول من أمس من خلال تواجد 25 لاعبا من بينهم اربعة لاعبين ينضمون للفريق لأول مرة، في الوقت الذي ينتظر فيه ان يعتمد المدرب بانوتشي على التشكيلة الرئيسية التي خاض فيها المباراة الماضية للفريق أمام اسكتلندا، والتي ضمت كلا من توماس ستراكوشا، اغزون بيناكو، السيد هيساي، فريدريك فيسيلي، بيرات اكسيماسيتشي، ليديان ميموشان، ايمانويل ندوي، سابين ليلاي، تولانت تشاكا، بيكيم بالاي، واينيتس جافازي.
القناة الرياضية تنقل المباراة
أكد مدير قناة الأردن الرياضية الزميل د.ماجد العدوان، أن القناة ستتولى نقل المباراة على الهواء مباشرة، بعد التنسيق والتعاون مع التلفزيون الألباني، إلى جانب قيام القناة بنقل المباراة المقبلة للمنتخب الوطني مع المنتخب الكرواتي يوم الإثنين المقبل على الهواء مباشرة ايضا.ــ الغد