Advertisement
إستكمل مجلس النواب في جلسته مساء اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة تشكيل المكتب الدائم للمجلس الذي يتألف من الرئيس ونائبيه ومساعدين اثنين .

وقرر المجلس تفويض المكتب الدائم إختيار أعضاء لجنة صياغة الرد على خطبة العرش تمهيداً لاقراره من قبل المجلس ورفعه إلى جلالة الملك خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ إلقاء خطبة العرش .

وفاز بمنصب النائب الأول لرئيس المجلس النائب نصار القيسي بحصوله على 65 صوتاً ، فيما حصل منافسه النائب أحمد الصفدي على 60 صوتاً ، كما فاز النائب أحمد الهميسات بمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس بحصوله على 60 صوتاً ، في حين حازت منافسته النائب وفاء بني مصطفى على 57 صوتاً.

وفاز بموقعي المساعدين النائبين : ابراهيم القرعان (42 صوتا) ، وابراهيم ابو السيد ب(30 صوتا) بعد ان ترشح للموقعين 12 نائباً .

ويتولى النائب الأول صلاحيات رئيس المجلس واختصاصاته في حال غيابه أو تعذر قيامه بمهامه أو اشتراكه في مناقشات المجلس أوعند بحث الأسئلة والاستجوابات والاقتراحات التي يقدمها الرئيس باعتباره نائباً في المجلس ، بينما يتولى النائب الثاني صلاحيات رئيس المجلس واختصاصاته في حال غياب الرئيس ونائبه الأول أو تعذر قيامهما بمهامهما أو اشتراكهما في مناقشات المجلس أو بحث الأسئلة والاستجوابات والاقتراحات التي يقدمانها باعتبارهما في المجلس.

ويتولى المساعدان بإشراف الرئيس مهام : متابعة تحضير محاضر الجلسات وخلاصاتها ، وتحرير محاضر الجلسات السرية وخلاصاتها وتوقيعها ، ورصد نتائج الاقتراع في المجلس ، وقيد أسماء طالبي الكلام بحسب ترتيب طلباتهم ،والإشراف على الأمور المتعلقة بحفظ النظام أثناء الجلسات ، إضافة الى القيام بما يطلبه منهما الرئيس تنفيذاً لإختصاصاته.
الى ذلك، دعا المهندس الطراونة النواب الى تسجيل اسمائهم لعضوية اللجان الدائمة ، وذلك إعتباراً من يوم غد الاثنين .