Advertisement

أقر مجلس النواب في جلسة عقدها اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة، صيغة الرد على خطاب العرش السامي الذي افتتح به جلالة الملك عبد الله الثاني أعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة في الرابع عشر من تشرين أول الجاري.

ويرفع مجلسا النواب والأعيان إلى جلالة الملك رديهما على خطاب العرش السامي خلال أربعة عشر يوماً من إلقاء خطبة العرش.

وكانت لجنة الرد على خطاب العرش السامي برئاسة النائب الدكتور فوزي طعيمة أنهت الصيغة النهائية تمهيداً لعرضه على المجلس، وأقر المجلس الصيغة وفق ما ورد من اللجنة.

وجاء تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على 'ينتخب المجلس لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق أعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد إلى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش'.

وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي، واختارت اللجنة النائب فوزي طيعمة رئيساً لها وهدى العتوم مقرراً لها، وضمت في عضويتها النواب: مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان.