Advertisement

يستمر تأثر المملكة عصر ومساء الأربعاء ويوم الخميس 15 تشرين ثاني – نوفمبر، بهطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، تكون متبوعة بامتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً.

وتستمر فرص الأمطار مع ساعات عصر ومساء الأربعاء في مناطق عشوائية من المملكة، فيما تضعف ليلاً عن الشمال والوسط، لتستمر في المناطق الصحراوية وأجزاء من جنوب المملكة.

يوم الخميس، تسود أجواء باردة في عموم المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً.وتهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله على فترات في عدة مناطق.

أما يوم الجمعة، فتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً مصحوبة بامتداد منخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص ويتحرك نحو الساحل السوري وشمال لبنان.

ويعني ذلك، اندفاع تيارات هوائية رطبة وباردة نسبياً نحو المملكة، مما يؤدي الى تكاثر السحب وهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال المملكة تمتد أحياناً للمنطقة للوسطى، وتكون الغيوم ملامسة للجبال العالية ما يعني سيطرة أجواء شتوية ضبابية، فيما تهب رياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة بوجه عام.

وتكون درجات الحرارة يوم الجمعة دون معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات في مختلف المناطق.

وتميل الأجواء الى الاستقرار ليلة الجمعة، مع بقاء الطقس بارداً نسبياً، فيما ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي مطلع الاسبوع الجديد لتصبح حول معدلاتها العامة الى أعلى بقليل.

طقس العرب