Advertisement

عمان - شاركت اللجنة البارالمبية الأردنية العالم الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث كانون الأول من كل عام، بهدف تعزيز حقوق الأشخاص لذوي الإعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الجوانب.

بحضور د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وعضو اللجنة د. عامر الشعار ورئيس نادي الشعلة للمكفوفين مصطفى الرواشدة وعدد من المسؤولين وأهالي أبطال وبطلات ذوي الإعاقة شهدت صالة مجمع الأمير رعد بن زيد الرياض بطولة استعراضية لكرة الهدف للمكفوفين بإشراف نادي الشعلة وأنشطة أخرى في بعض سباقات العاب القوى على مضمار وميدان الاتحاد.

وعبر أبو الرز والبرغوثي عن تقديرهما لمبادرة نادي الشعلة واهتمامه المتواصل بالمكفوفين وكذلك عن تقديرهما لمبادرات باقي الأندية والمراكز المتخصصة برياضة المعوقين والتي ساهمت هي الأخرى بإقامة سلسة أنشطة رياضية لمشاركة العالم باليوم العالمي للمعاقين تحت شعار "تحدي الإعاقة بالإرادة".

من جهته قال رئيس نادي الشعلة للمكفوفين مصطفى الرواشدة أنه يأمل أن يشكل الاحتفال باليوم العالمي للمعوقين حافزا لأصحاب القرار لمضاعفة اهتمامهم برياضة المعوقين في كافة المجالات.

وتزامن احتفال اللجنة البارالمبية الأردنية باليوم العالم للمعاقين مع سلسلة أنشطة وإنجازات حققتها اللجنة مؤخرا حيث كان رصيد الأردن في دورة بارالمبيك أسيا في جاكرتا ذهبية دفع الكرة الحديدية ورقم عالي جديد لأحمد الهندي وفضيتين لنبيل مقابلة في سباق 1500 متر للمكفوفين، وفضية ختام أبو عوض في كرة الطاولة، فيما كان حصاد الأردن في بطولة أسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال في اليابان والمؤهلة لبارالمبيك طوكيو 2020 ذهبية عمر قرادة وفضية عبد الكريم خطاب وبرونزيتي ثروت الحجاج ومحمد طربش.

وكان وفد اللجنة البارالمبية الأردنية مطلع هذا الأسبوع عاد من إيران بعد مشاركته المشرفة في تصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة إلى بطولة العالم لكرة القدم للشلل الدماغي المقررة في إسبانيا العام القادم حيث حل فريقنا ثالثا بعد فوزين على كوريا الجنوبية وتايلند وخسارتين أمام إيران وأستراليا.

يشار إلى أن أواخر العام 2018 شهدت التأكيد على منح الأردن شرف استضافة النسخة الثانية لدورة الألعاب البارالمبية لمطقة غرب آسيا خلال الفترة من 15-22 أيلول من العام القادم، بمشاركة 600 شخص يمثلون 12 دولة، بحسب السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية الذي احتفظ بمقعده كرئيس اللجنة الفنية وعضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا الذي عقد عموميته مؤخرا في مدينة صلالة العمانية.