Advertisement
ينطلق اليوم الثلاثاء الدور النهائي من منافسات دوري السيدات لكرة السيدات، حيث تأهل الفحيص والأرثوذكسي إلى المشهد الأخير بعد حلولهما في المركزين الأول والثالث بمنافسات المثلث الذهبي.
وانتهت يوم الجمعة الماضي مباريات "المثلث الذهبي"، وأسفرت عن تأهل الفحيص والأرثوذكسي إلى الدور النهائي، مقابل خروج ديونز من المسابقة باحتلاله المركز الثالث.
وجاء الفحيص في المركز الأول برصيد 11 نقطة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، مقابل 10 للأرثوذكسي الذي فاز في 4 مباريات مقابل خسارتين، أما ديونز فحل في المركز الأخير برصيد 7 نقاط من فوز وحيد و5 هزائم.
ويلتقي اليوم في الساعة السابعة والنصف مساء الأرثوذكسي والفحيص على ملعب الأول، وتتجدد المواجهة بعد غد الخميس على صالة الأمير حمزة، وتقام المباراة الثالثة على ملعب الأرثوذكسي يوم الإثنين المقبل، وإذا دعت الحاجة، تقام المباراة الرابعة على صالة الأمير حمزة يوم الخميس الموافق الثالث عشر من الشهر الحالي، أما الخامسة، فتستضيفها صالة النادي الأرثوذكسي يوم السبت الموافق الخامس عشر من الشهر ذاته، علما بأن الفريق الذي يسبق الآخر إلى تحقيق 3 انتصارات يتوج باللقب.
وحتى نهاية المثلث الذهبي، تتصدر لاعبة الأرثوذكسي زارا النجار أفضل مسجلات البطولة برصيد 258 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن لاعبة الفحيص رايتشيل روبرتس (256 نقطة)، فيما تأتي لاعبة دوينز ماريا الحن في المركز الثالث برصيد 247 نقطة.
وتتصدر الحن قائمة أفضل المتابعات في المسابقة برصيد 188 متابعة، مقابل 172 متابعة للنجار، و141 متابعة للاعبة الأرثوذكسي حياة الحديدي.
وعلى صعيد التمريرات الحاسمة، تأتي رايتشيل روبرتس في المركز الأول برصيد 69 أسيست، مقابل 65 للاعبة الأرثوذكسي عنود العاصي، و54 للاعبة ديونز جانسيت يالتشين.
أما على صعيد سرقة الكرة، فتتصدر يالتشين لاعبات المسابقة برصيد 51 ستيل، مقابل 36 ستيل لعنود العاصي، و33 لكل من رايتشيل روبرتس، ولاعبة الأرثوذكسي تالا عويس.
المربع الذهبي للدور الممتاز
من ناحية ثانية، أصدر اتحاد السلة أمس برنامج مباريات المربع الذهبي (فاينال فور)، من مسابقة الدوري الممتاز للرجال، الذي تنطلق منافساته يوم الجمعة المقبل.
وكانت أربعة فرق قد تأهلت إلى المربع الذهبي بعد احتلالها المراكز الأربعة الأولى من أصل ستة فرق، والفرق المتأهلة هي الأرثوذكسي والأهلي والوحدات وكفريوبا، فيما احتل الرياضي والجزيرة المركزين الخامس والسادس ليودعا البطولة.
وفي المربع الذهبي، يلعب الأرثوذكسي الذي حل في المركز الأول بعد انتهاء مرحلة الإياب، مع كفريوبا صاحب المركز الرابع، فيما يتواجه الأهلي صاحب المركز الثاني، مع الوحدات صاحب المركز الثالث، وتنص قوانين المربع الذهبي على تأهل الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بمباراتين من أصل 3.
وتنطلق المنافسات يوم الجمعة المقبل بلقاء يجمع الأرثوذكسي وكفريوبا الساعة الخامسة مساء، يليه لقاء الأهلي والوحدات في الساعة السابعة.
وتستكمل المنافسات يوم الأحد، حيث يلتقي الأرثوذكسي وكفريوبا مجددا في الساعة السابعة مساء، وفي اليوم التالي يتجدد اللقاء بين الأهلي والوحدات بالتوقيت نفسه.
وإذا دعت الحاجة، يلعب كفريوبا والأرثوذكسي يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من الشهر الحالي، وفي اليوم التالي يتقابل الأهلي والوحدات، علما بأن جميع مباريات المربع الذهبي تقام على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.