Advertisement
كرّم الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنيّة/ الروائية الدكتورة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرّواية العربيّة في دورتها الرّابعة/2018 في حقل رواية الفتيان غير المنشورة عن روايتها المخطوطة "أصدقاء ديمة" التي ستنشر من قبل إدارة الجائزة في طبعة أولى ضمن منشوراتها الدّوريّة السّنويّة للأعمال الفائزة.
وقال القضاة :" إنّ الجامعة تفخر بدعمها للمتميزين في كافّة المجالات في الحقول العلميّة والأدبيّة،لافتاً إلى أنّ هذه الإنجازات تضاف إلى سجل الجامعة الحافل بالجوائز التقديريّة على مختلف الصّعد المحلية والعربية والدولية ... إنّ الجامعة تسعى إلى دعم الإبداع والمبدعين إيمانا منها بأهمية ودور العنصر البشري في تقدم وازدهار الجامعة".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وقد عبّرت الأديبة د. الشعلان عن فخرها بتكريم رئيس الجامعة الأردنية ،وهو ما تعدّه تكريماً داعماً لمنجزها الإبداعيّ،وتعبيراً عمليّاً عن وعي إدارة الجامعة الأردنيّة ممّثلة برئيسها القضاة بأهميّة الآداب والفنون في الارتقاء بالشّعوب والأفراد،وأهميّة أن تستقطب الجامعة المبدعين والنّخب والمفكّرين والمبرّزين ضمن طواقهما التّدريسيّة والإداريّة.
كما أنّ هذا التّكريم دافع لها نحو المزيد من التّميّز لا سيما أنّه يأتي في حضن جامعتها الأمّ التي تخرّجت فيها،وتعمل فيها،ومن حولها أساتذتها وزملاؤها في دروب العلم وأفواج كبيرة من طلبتها الذين تتلمذوا على يديها.
وقدّ أشارت الشّعلان إلى أنّ هذا التّكريم يعبّر عن رؤية رئيس الجامعة القضاة الذين وضع سياسات عمليّة وناجعة في إدارته الحاليّة للجامعة الأردنية في سبيل دفعها إلى دور الرّيادة الدّائم،واضطلاعها بدورها النّخبويّ لا في العلم فقط،بل في الآداب والفنون والفكر والإبداع.ومن هذا المنطلق تفخر بأنّها قد عاصرت إدارة القضاة للجامعة الأردنيّة لتشارك بقلمها وإبداعها وعلمها في بناء معمار جامعتها التي تنتمي إليها،وتسهم في تميّزها ضمن الخّطة الشّموليّة النّاهضة بها.
ويُذكر أنّ الشّعلان تعمل أستاذا مشاركا في الجامعة الأردنيّة وحصلت أعمالها الإبداعية على نحو 63 جائزة دوليّة وعربيّة ومحليّة في حقول الرّواية والقصّة القصيرة والمسرح وأدب الأطفال والبحث العلميّ، ولها 54 مؤلفاً منشوراً بين كتاب نقديّ متخصّص ورواية ومجموعة قصصيّة وقصّة أطفال،إلى جانب المئات من الدّراسات والمقالات والأبحاث المنشورة،فضلاً عن الكثير من الأعمدة الثابتة في كثير من الصّحف والدّوريات المحليّة والعربيّة.