Advertisement

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – داهمت مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة مساء أمس وفجر اليوم ما يزيد على 40 منزلا في منطقة النهضة بلواء الشونة الجنوبية دون وقوع أية إصابات في الأرواح.

وبحسب مواطنين فان المياه بدأت بالتدفق الى البلدة بعد منتصف الليل واستمرت الى فجر اليوم ما تسببت بأضرار مادية كبيرة ، موضحين ان المياه دخلت الى المنازل وغمرت ما فيها وهدمت العديد من الأسوار والأبنية.

وأكد احمد العمارين ان المياه داهمت جزء كبير من منازل القرية وألحقت أضرارا بممتلكات المواطنين ، لافتا الى ان إغلاق الوادي الكبير المحاذي للبلدة أدى الى فيضان المياه الى الأحياء بدلا من جريانها في مسارها الطبيعي.

وأضاف ان كوادر الدفاع المدني وبلدية الشونة الوسطى سارعت منذ وقت مبكر الى إنقاذ المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لتصريف المياه والحد من إضرار الفيضان، مهيبا بجميع الجهات المعنية تقديم المساعدة للمواطنين للتغلب على المصاعب التي سببتها مياه الفيضان.

بدوره أوضح رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان ان فيضان المياه سببه اغلاق مجرى الوادي من قبل اصحاب الكسارات الموجودة على اطراف المنطقة الجبلية وتحويل مساره الطبيعي، موضحا ان قوة المياه القادمة من الجبال والاودية الفرعية لم تجد طريقا لجريانها سوى الى القرية ما بث الرعب في قلوب المواطنين. 

واضاف العدوان ان كوادر البلدية قامت منذ ساعات الصباح الباكر بالعمل على فتح قنوات لتصريف المياه واعادة جريانها الى الوادي ومساعدة المواطنين الذين تضررت منازلهم ، لافتا الى ان العمل جاري الى الان لازالة المياه والطين والاتربة من منازل المواطنين.

الى ذلك اكد رئيس البلدية ان مياه الامطار تسببت باغلاق مداخل بلدة الروضة الشرقي والجنوبية بعد الحاقها اضرارا بالعبارات الموجودة على مجاري الاودية ، لافتا الى ان كوادر البلدية قامت باغلاق الطريقين بشكل كامل لمنع استخدامها من قبل المواطنين لما تشكله من خطورة على حياتهم.ــ الغد

Habes.alodwan@alghad.jo