Advertisement
التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الاعيان اليوم الخميس، رئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية الدكتور حسام العنقري، بحضور رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة.
وجرى خلال اللقاء تأكيد عمق العلاقات الاردنية السعودية في مختلف المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية، وسبل تطويرها والبناء عليها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
واكد رئيس مجلس الاعيان الدور المهم الذي تقوم به دواوين المحاسبة والاجهزة الرقابية، في الحفاظ على المال العام، مشيرا الى اهمية التعاون المشترك بين الاردن والسعودية في هذا المجال، من خلال تبادل الخبرات للوقوف على افضل الممارسات العالمية التي تصون المال العام وتحافظ عليه.
واشاد بالدور الكبير الذي يقوم فيه ديوان المحاسبة، والجهود الكبيرة التي يبذلها في اطار دوره الرقابي على المؤسسات الحكومية المختلفة، وحرصه على إطلاع المجلس على طبيعة عمل الديوان ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته.
من جانبه، عبر الدكتور العنقري عن سعادته بعمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، والتعاون المتواصل والمثمر مع ديوان المحاسبة في الاردن.
وقال انه لتأكيد هذا التعاون والبناء علية للمحافظة على استمراريته سيتم خلال هذه الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المراقبة العامة السعودي وديوان المحاسبة الاردني لتعزيز الشراكة بينهما بهدف تفعيل كفاءة المراجعة المالية والرقابة على اداء الاجهزة الحكومية .