Advertisement

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت في قصر الشاطئ، معالي مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة الذي يزور البلاد حالياً ضمن جولة في المنطقة.
ورحب سموه بزيارة وزير الخارجية الأميركي للبلاد وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مجالات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين.
وناقش الجانبان عدداً من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى تعاون البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.
كما حضر اللقاء من الجانب الأميركي سعادة ديفيد ساترفيلد مساعد الوزير لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة وستيفن بوندي القائم بأعمال السفارة الأميركية بالإنابة وعدد من المسؤولين الأميركيين.