Advertisement

تداولت صفحات عراقية عبر الفضاء الأزرق، صورة تُظهر رسالة تقدم بها النجم العراقي كاظم الساهر بطلب رسمي، إلى وزارة الداخلية العراقية، يطالب بموجبه بتغيير لقبه من "السامرائي" إلى "الساهر".

 
وجاء في نص الورقة التي تم تداولها: "إني المواطن كاظم جبار إبراهيم‏ السامرائي، المعرف ‏بهوية الأحوال المدنية‏ الصادرة ‏عن دائرة أحوال المنصور ‏بسجل 303 صحيفة 108 م ‏رقم الهوية (00497059)، أروم تغيير لقبي من (السامرائي) ‏إلى (الساهر) ‏‏كون اللقب الأخير يمثل اسم الشهرة (كاظم الساهر)، ‏ولكي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى، لذا يرجى تفضلكم ‏اتخاذ الإجراءات ‏القانونية الخاصة بهذا الموضوع".

 

 


واستنكر النشطاء تسريب ورقة خاصة كهذه، ورأوا أن الأمر كان يجب أن يبقى سرياً داخل الدائرة الحكومية، واتهموا مُسربها بالاستهتار، ووجهوا سؤالاً لناشر الصورة: "أين الأمانة التي تتطلبها وظيفتك أياً كنت؟".




إلى أن فاجأ مدير الأحوال المدنية والإقامة والجوازات اللواء هيثم الغرباوي، الجميع، بأنه لم يصلهم أي طلب من الفنان.

وقال غرباوي لموقع محلي: "لم يصل إلينا أي طلب من الفنان كاظم الساهر بخصوص تغيير اللقب".

وأكد الغرباوي أنه "في حال كان الطلب رسميا ومستحصل موافقة به من الوكيل الأقدم، فعلى المحامي التوجه إلى المديرية ومعه موافقة الوكيل ولا نمانع من تغيير اللقب".

يُذكر أن موسوعة ويكيبيديا ذكرت أن اسمه الحقيقي فعلاً  كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وتكتب أنه موصلي الولادة، بينما اسم "ساهر" كان للشهرة فقط.