Advertisement

تفقد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن مساء الاحد مستشفى الدكتور جميل التوتنجي للوقوف على واقع الخدمة المقدمة لمراجعيه والاحتياجات.

وقال الدكتور الزبن ان الزيارة تأتي في اطار الزيارات الميدانية الفجائية والمبرمجة لجميع مواقع العمل وتقديم الخدمة الصحية في انحاء المملكة كافة.

واضاف ان الوزارة تنفذ خطة عمل شمولية للنهوض بواقع الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين ترتكز على استكمال المشاريع القائمة لانشاء المستشفيات والمراكز الصحية وتوسعة وتطوير وتحديث القائم منها واعادة التاهيل والصيانة.

واشار الدكتور الزبن الى ان تنمية الموارد البشرية وتطويرها وتحسين بيئة عملها ودخولها لتحقيق الاستقرار الوظيفي في صلب خطة الوزارة وبرنامج عملها للمرحلة المقبلة.

وبين في هذا السياق انه سيتم رفع الحوافز لجميع كوادر الوزارة بنسبة 30 بالمئة اعتبارا من الدورة الحالية التي تنتهي في شهر اذار المقبل.

وكان الدكتور الزبن قد جال في اقسام المستشفى والتقى المواطنين وزار المرضى على اسرة الشفاء واطمأن على اوضاعهم الصحية ومستوى الخدمة التي يتلقونها ومدى الرضا عنها .

وقال الدكتور الزبن ان الزيارة كشفت عن احتياجات ستعمل الوزارة على تلبيتها لرفع مستوى كفاءة الخدمة في المستشفى وتحسين جودتها.

واضاف انه سيتم تلبية احتياجات المستشفى من الاختصاصات الطبية بشكل عاجل عن طريق شراء الخدمات لافتا الى التوسع في برنامج الاقامة في التخصصات المختلفة وعقد امتحان الاقامة مرتين في العام بدلا من مرة واحدة وذلك في الشهر الاول من العام وشهر تموز وقبول اعداد اكبر من الاطباء في برامج الاقامة.

واوعز الدكتور الزبن الى مساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم بأرسال فريق فني الى المستشفى لاجراء مسح لاحتياجاته من اعمال الصيانة واجراء الصيانة العاجلة لغرف العمليات .

والتقى الدكتور الزبن خلال الزيارة مديرة المستشفى الدكتورة اسراء الطوالبه وكوادره واستمع الى ايجاز حول الخدمات المقدمة للمواطنين واعداد المراجعين والاحتياجات .