Advertisement

واصلت كليات جامعة عمان الأهلية أيام أسبوعها العلمي بعد حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الأحد الموافق 17-3-2019 برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان الهاشمي.

الأيام التي توالت تضمنت الكثير من الفعاليات والأنشطة بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ، فاختص يوم الاثنين الموافق 18-3-2019 بيوم لكلية الآداب والعلوم تحت عنوان " المرأة والقانون" والذي جاء تجسيداً لربط الطلبة بين ما يُقدم لهم من علم ومعرفة في مناهج تخصصاتهم المتنوعة في الكلية وبين الأنشطة العلمية التي تقيمها الكلية لتثري معلوماتهم ومهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية، كما ربط بين القانون والمرأة ودورها في الحياة وتنشئة الأجيال، واستكمالاً لليوم العلمي للكلية وقعت الكاتبة نور العتيبي روايتها "فقدته مرتين".

أما كلية الحقوق فكان اليوم العلمي لها بعنوان " تجربة اللامركزية وأثرها في خدمة المجتمع المحلي"، اشتمل على عدد من المحاضرات منها محاضرة للدكتور موسى المهيرات مدير مديرية الغذاء والدواء حول دور اللامركزية وأثرها على رقابة الغذاء والدواء، ومحاضرة ألقاها الأستاذ موسى العواملة بعنوان تجربة اللامركزية وأثرها على خدمة المجتمع المحلي

وجاء يوم الثلاثاء الموافق 19-3-2019 خاص بكليتي الأعمال وتقنية المعلومات، أما الأعمال فكانت تحت عنوان "الريادة في خدمة الأعمال" تضمنت عدداً من المحاضرات منها محاضرة للدكتور أنس السعود مدير حاضنة الأعمال في الجامعة حول الريادة وحاضنات الأعمال، محاضرة للأستاذ حسام أبو علي مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن السياسات الضريبية في الأردن، ومحاضرة للدكتور محمد الزيود عن التسويق الالكتروني بالإضافة لمجموعة من الفعاليات اللامنهجية.

أما كلية تقنية المعلومات فاختص يومها العلمي الذي كان بعنوان "تقنيات المستقبل" بمجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل منها : جلسة حوارية حول الذكاء الاصطناعي وورشة عمل عن "انترنت الأشياء"، ومحاضرة حول كيفية حماية الأبناء من أخطار الإنترنت والأجهزة الذكية.

واختتمت كليتي الصيدلة والتمريض فعاليات الأسبوع العلمي يوم الاربعاء 20-3-2019، فجاء اليوم العلمي الخاص بالصيدلة تحت عنوان " نساء ناجحات في مجال العلوم" وذلك تماشياً مع يوم المرأة العالمي حيث استضافت الكلية مجموعة من الطبيبات الناجحات في مجالات شتى ومنهم: م. ليلى قنواتي أول أخصائية نطق في الأردن، د. سرى سبع العيش أول طبيبة عيون، الصيدلانية أسماء أبو رمان، د. حنان داوود ومجموعة من الفعاليات والأنشطة والمعارض التي اختصت بتقديم فقرات توعوية حول مختلف الأمراض بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المجانية للطلبة في مختبرات كلية الصيدلة.