Advertisement

خرج مشجعو نادي تشيلسي عن النص بتأليف أنشودة عنصرية ضد المصري محمد صلاح ورددوها أمس، قبيل مباراة البلوز ضد سلافا براغ التشيكي (1-0) في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

 

وظهر بعض مشجعي تشيلسي في مقطع فيديو، وهم يهتفون بشكل عنصري ضد نجم فريقهم السابق والحالي لنادي ليفربول، واصفين إياه بـ”المفجر”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها صلاح للعنصرية هذا الموسم، فقد كان ضحية لنوع آخر من العنصرية في فبراير الماضي، بإطلاق مشجعي وستهام يونايتد عبارات مهينة ضده، وذلك خلال مباراة جمعت ليفربول ومضيفه وستهام لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسبق لصلاح الدفاع عن ألوان نادي تشيلسي في موسم 2014/2015، ولم يقدم حينها ما كان منتظرا منه، لينتقل بعدها إلى فيورنتينا ثم روما، قبل أن يحط الرحال عام 2017 في ليفربول الذي بات واحدا من أبرز نجومه.

وحرص نادي ليفربول الإنجليزي، الخميس، على الدفاع عن لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح بعد الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن هتافات عنصرية ضد اللاعب.

 

وقال النادي في بيان، عبر موقعه الإلكتروني، “هناك فيديو يتم تداوله عبر الإنترنت، ويتضمن هتافات عنصرية تستهدف أحد لاعبينا، ونرى أنه أمر خطير ومزعج”.

 

وأضاف النادي في بيانه، “هذا الموسم، شهدنا إساءات تمييزية بغيضة داخل الملاعب في إنجلترا وأوروبا وعبر جميع أنحاء العالم”.

 

وأوضح ليفربول في بيانه، “فيما يتعلق بالحادث الأخير، يعمل النادي مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من بعض الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد المشاركين”.

 

وواصل في بيانه “يجب إحضار المتهمين ومعاقبتهم في أسرع وقت ممكن، لا يوجد مكان للتعصب والكراهية في كرة القدم”.

 

واختتم النادي بيانه بالقول “نحن على اتصال مباشر مع نادي تشيلسي في هذا الشأن ونشكره على إدانته للفيديو والتزامهم بالعمل بشكل عاجل لتحديد هوية المتهمين”.

 

من ناحية أخرى، أدان تشيلسي في بيانه التصرفات التي قامت بها مجموعة من جماهيره، وذلك من خلال بيان أصدره النادي عبر موقعه الإلكتروني قال فيه ” تشيلسي يؤكد أن كافة أشكال السلوك العنصري مكروهة، وسيتم اتخاذ قوي ضد العناصر التي قامت بنشر فيديو عنصري”.

 

وأضاف النادي في بيانه “هؤلاء الأشخاص عار على الغالبية من جماهير تشيلسي اللذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم داخل ناديهم”.

 

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بث مجموعة من جماهير تشيلسي فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يهتفون (محمد صلاح إرهابي).

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم التعرف على هوية ثلاثة من المشاركين في الفيديو، وسيتم إلقاء القبض عليهم في أسرع وقت ممكن.

 

يذكر أن تشيلسي سيواجه ليفربول، الأحد المقبل، على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

 
 
Embedded video
🆗@kexxc
 
 

Chelsea fans singing "Salah is a bomber". Wouldn't expect anything else from that disgusting fanbase

 
5,175 people are talking about this
 
 
 

Print Friendly, PDF & Email