Advertisement

أعلنت لجنة التحضير لانتخابات نقابة الاطباء بفتح صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة صباح اليوم وتستمر لغاية ولغاية الساعة الثامنة مساء، حيث ستقوم النقابة بفرز اوراق المقترعين في صناديق عمان وإربد إلكترونيا في مركز الانتخابات في عمان، فيما سيتم فرز باقي الصناديق يدويا في مراكز الاقتراع.

يتوجه 12309 اطباء وطبيبات من اعضاء الهيئة العامة لنقابة الأطباء الى صناديق الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الجديد للدورة (2019-2022).


ويتنافس في الانتخابات 6 أطباء على مقعد النقيب و45 طبيبا وطبيبة لعضوية مجلس النقابة المكون من 12 عضوا بمن فيهم ممثل مكتب النقابة في القدس. ويتنافس على مركز النقيب كل من د.مصطفى العبادي عن قائمة "التيار الوطني النقابي للتغيير" (تحالف قويين ويساريين ومستقلين) ود.مازن أبو بكر ود.بلال العزام عن قائمة "طموح" (تحالف الاسلاميين والمستقلين) ود.رائف فارس عن قائمة « اهل العزم» ( قوميين ويساريين ومستقلين) ود.علي العبوس عن قائمة "سمو" وهي تحالف (فعاليات مستقلة) ود.عبدالقادر مرشد.

وكانت الهيئة العامة للنقابة قد شكلت لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة الدكتور طارق حجاوي. وقد كرست القوائم الانتخابية الانقسام الحاصل في القوائم التقليدية «البيضاء» (تحالف الإسلاميين والمستقلين) و» الخضراء» (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين).