Advertisement

أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عدم صحة ما تحدث به النائب خير ابو صعيليك بشأن سعر تكلفة ابرة "HYALONE" "التي تباع للمواطنين بـ 440 دينارا.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات إن هذا مستلزم طبي كان يباع بنسبة ارباح عالية جدا، تصل إلى 460 في المية. وأشار إلى انه تم إخضاع هذه المستحضرات إلى أسس التسعير قبل ثلاثة أشهر.

وبين عبيدات أن سعر ابرة "HYALONE ""تباع حاليا في الأسواق بنحو 60 دينار، حيث كانت تباع سابقا بسعر مرتفع جدا. ولفت إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تنبهت للمغالاة في تسعير الأدوية، حيث تم إخضاع الأدوية للتسعيرة الجديدة منذ بداية العام.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن وجود أي تجاوزات في تسعير الادوية.

وكان النائب خير أبو صعيليك، رئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، قد تحدث عن وجود ابرة تكلفتها نحو 30 دينارا وتباع للمواطنين بـ 440 دينارا.

وقال أبو صعيليك في تغريدة على حسابه بتويتر مساء الأربعاء:" أثناء بحثنا تبين هذه الابرة تعطى في مفصل الركبة و تم تصنيفها Device Medical ) جهاز طبي ) يعني لا يتم تحديد سعرها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء، الغريب ان تكلفتها على الاطباء بحدود ٣٠ دينار بينما سعرها بموجب رقعة سعر نقابة الصيادلة في الصيدليات ٤٤٠ دينار ". رؤيا