Advertisement

قالت وزارة التنمية الاجتماعية انها شكلت لجنة تحقيق في شكاوى اطفال قرى الـ SOS العقبة وذلك على خليفة تنفيذهم اعتصاما قبل ايام يشكون فيه سوء معاملة الادارة. 

وقالت الوزارة انها شكلت لجنة فورا للوقوف على حقيقة الشكاوى التي رفعها الاطفال، حيث ادعى الاطفال عبر شعارات تم رفعها انهم يعانون من سوء معاملة الادارة. 

محمود الجبور مدير الأسرة و الحماية في وزارة التنمية اكد لعمون ان الوزراة تابعت من اللحظات الاولى شكاوى الاطفال وشكلت لجنة تحقيق في ذلك مؤكدا ن الوزارة ستطلع ادارة القرى على نتيجة التحقيق لتتخذ بدورها الاجراءات المناسبة. 

الجبور اكد ان دور الحماية والرعاية لا يجوز ان يعود اليها من تخرج منها، حيث تخضع هذه الدور لقانون الاحداث الذي تعامل مع فشة عمرية من عمر يوم الى 18 سنة، اما من هم اكبر من ذلك فيفترض ان يكون قد بدأ بشق طريقة في الحياة وعودته الى دار الرعاية مجددا امر مخالف للقانون ومرفوض. 

ولذلك يحاول البعض بحسب الجبور العودة بالضغط والتحدي ويحرضوا الاطفال الموجودين على عمل مشاكل، على اعتبار ان لهم حق في ذلك. 

واكد الجبور انه لا احكام مسبقة على اعتصام اطفال قرية الـ SOS قبل ظهور نتائج التحقيق. 

ادارة القرى بدورها وعلى لسان مديرة الاتصال نانسي افرام اكدت ان حماية الاطفال هو الاهم ومن غير المسموح تعرضهم للعنف او الايذاء، وشددت ان الادارة تنتظر نتائج التحقيق لاتخاذ الاجراءات المناسبة.