Advertisement

حذرت دائرة الارصاد الجوية، الخميس، من درجات حرارة مرتفعة في مختلف مناطق المملكة، غدا الجمعة.

وتاليا تفاصيل النشرة الجوية للأيام المقبلة:

الخميس يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء حارة وجافة في معظم المناطق وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح ما بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة. ً ليــــــلا: الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع استمرار ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه. التحذيرات - خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس. - احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

الجمعة يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (10-11 (درجة مئوية، وتسود أجواء حارة جداً وجافة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم ً على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهنالك فرصة ضعيفة خلال ساعات المساء لهطول زخات محلية خفيفة من المطر في شرق المملكة، الرياح جنوبية غربية تتحول تدريجيا إلى شمالية ً غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.

التحذيرات

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

السبت ً ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

التحذيرات

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.