Advertisement

قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في جلسته المنعقدة لليوم الاثنين، الغاء العقوبات التأديبية الصادرة بحق أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية خلال الفترة من تاريخ 1/1/2015 ولغاية 12/12/2018.
 
وجاء قرار المجلس بتوصية من اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة مدى إمكانية إلغاء العقوبات التأديبية الصادرة بحق العاملين في الجامعة، بعد صدور العفو عن العقوبات الصادرة بحق الطلبة في ضوء صدور قانون العفو العام.

والعقوبات التأديبية التي يشملها القرار هي عقوبة التنبيه ومحو كافة الآثار المترتبة عليها وعقوبة الإنذار الأول ومحو آثارها.

إلى ذلك، وفي إطار نفاذ مبدأ العدل والمساواة، قررت اللجنة إالغاء العقوبات التأديبية النهائية الصادرة بحق الموظفين العاملين في الجامعة التي صدرت خلال الفترة 1/1/2015 ولغاية 12/12/2018 والمتمثلة بعقوبة التنبيه وعقوبة الإنذار ومحو الآثار المترتبة عليهما.

يشار إلى أن إلغاء العقوبات لا يشمل الآثار المالية أو أي آثار أخرى مترتبة بموجب القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة.

وفي تصريح له، قال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة إن إصدار قرار العفو عن أسرة الجامعة جاء اقتداء بالعفو الملكي العام، وتأكيدا على رسالة الجامعة في بث الروح الإيجابية التي تعزز قيم الانتماء وحسّ المسؤولية لمواصلة مسيرة العمل والبناء لهذا الصرح العلمي.