Advertisement

رصد-

قالت مصادر مطلعة ان المصاب الثاني في حادثة اطلاق النار في مستشفى خاص في الكرك قد فارق الحياة متأثرا بإصابته .

وبحسب شهود عيان أقدم أحمد هلالات فني المختبر في مستشفى الكرك الايطالي على ارتكاب جريمته؛ كان عائدا من اجازة يقضيها خارج الاردن وتحديدا في سنغافورة , وفد باشر عمله في المسشتفى صباح هذا اليوم 24/6/2019 , وعندما دخل الى المختبر دار حديث بينه وبين عبدالله البيطار ,وناصر خريسات , وقد اشتد الحديث بينهم مما جعل أحمد هلالات يرفع المسدس في وجه الاثنين معا , وقام باطلاق رصاصات عدة داخل المختبر, ونتج عن ذلك أن فارق الحياة عبدالله ذو الثلاثين عاما و بعد ساعتين من اصابته توفي زميله الآخر ناصر خريسات , أما أحمد هلالات , فقد قام باضرام النار بنفسه بسكب مادة كاوية على نفسه وحالته العامة سيئة جدا .

واصدرت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات بياناُ حول الاخبار التي يتم تناقلها تحت عنوان "ممرض يقتل زميله ويصيب 4 آخرين ويحرق نفسه في الكرك".

واشارت النقابة في بيانها انه قد انتشر في الساعات الاخيرة خبر مفاده "ممرض يقتل زميله ويصيب 4 آخرين ويحرق نفسه في الكرك".

ولفتت ان النقابة ممثلة بنائب النقيب السيد محمد الخرابشة قامت بالتواصل مع عضو مجلس النقابة ومندوب النقابة في الكرك السيد خالد البشابشة حيث أفاد بأن الحادث المذكور لم يقم به ممرض وأنما فني مختبرات في إحد المستشفيات الخاصة في محافظة الكرك، وعليه إقتضى التنوية.

وتدعو النقابة وسائل الاعلام الى تحري الدقة في نشر هذا الخبر لما ينطوي عليه من إساءة إلى مهنة التمريض.

بدوره كشف مدير مستشفى الكرك الحكومي، الدكتور معاذ المعايطة، أن مُطلق النار في مستشفى الكرك الإيطالي، أصيب بحروق بنسبة 100% بعد أن أضرم النار بنفسه.

وأضاف المعايطة في تصريحات صحفية أن مُطلق النار، نُقل إلى مستشفى الكرك الحكومي للعلاج، وحالته العامة سيئة، بحروق تصل نسبتها إلى 100%.


وأشار المعايطة، إلى أنه جرى نقل جثة مدير المختبرات في المستشفى الإيطالي، الذي توفي في الحادثة، إلى الطب الشرعي.

من جانبه قال محافظ الكرك أن خلافا وظيفيا بين مدير المختبرات القتيل والموظف الجاني هو سبب الحادثة المروعة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة محافظة الكرك بقيام احد الاشخاص باطلاق عيارات نارية داخل احد المستشفيات في المحافظة ونتج عنه اصابتين ما لبث احدهما ان فارق الحياة فيما وصفت حالة الاخر بالسيئة وقام مطلق النار بعد ذلك باضرام النار بنفسه وحالته سيئة .

واضاف الناطق الاعلامي انه نتج عن الحادثة كذلك عدد من الاصابات الاخرى بالاختناق وهم قيد العلاج وبوشرت التحقيقات