Advertisement

نفذت مديرية دفاع مدني شرق عمان اليوم الاربعاء، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ذات العلاقة، تمريناً وهميا لحادث مفترض على مبنى البنك المركزي في منطقة العبدلي.

واشتملت فرضيات التمرين الذي تابع مجرياته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، بحضور محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز وعدد من ممثلي المؤسسات والأجهزة المعنية على حدوث هزة أرضية نتج عنها تصدع في مباني البنك وتحطم بعض ألواح الزجاج وسقوط بعض الكتل الإسمنتية.

كما تضمنت فرضية التمرين على نشوب حريق في المبنى الثاني بالطابق الرابع أدى إلى حدوث تسرب غاز داخل الكافتيريا، وكذلك نشوب حريق في المبنى الأول بالطابق الثاني، مما يؤدي إلى حالة ذعر وخوف بين موظفي البنك ووقوع العديد من الإصابات وحالات ضيق في التنفس ووجود العديد من الأشخاص المحاصرين.

وقامت كوادر الدفاع المدني بالتعامل مع كافة فرضيات التمرين باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية ومعالجة المادة المتسربة من خلال احدث المعدات والتقنيات في جهاز الدفاع المدني بهذا المجال.