Advertisement

المحامي محمد الصبيحي

بعد الفلافل والفول وصل التعدي على طعام الفقراء الى اللبن الرايب !! 

سندويشه فلافل بحجم الكف عند الكلحة بشارع وصفي التل 75 قرش , عند ابو جباره بشارع المدينة اذا معك ضيوف روح عند جبري ( الخدمة الذاتية ) اوفر .. علبة الحمص وعلبة الفول وحبات الفلافل وزر بندوره وخياره كانت طعام عمال المياومه وفقراء الوطن , اما الان فان ثلاث سندويشات لعامل بناء بالكاد حد الشبع وجبة غداء ومثلها للعشاء لن تبقي لمتطلبات اسرته شيئا . 

الخبز والفول والفلافل والحمص رفعوا أسعارها فسكتنا , والان الالبان , وقبلها الادوية لولا تدخل جلالة الملك , طيب يا جماعة اذا كان تدخل جلالته أدى الى خفض اسعار الدواء فمعنى ذلك أن الحكومة كانت تعرف وقادرة على خفض السعر ولكن من يبادر ؟؟ فهل نطالب الان بتدخل جلالة الملك في اسعار اللبن والفلافل ؟؟ معقول هذا الكلام ؟؟ . 

اتفاق شركات الالبان على رفع السعر مؤامرة احتكارية تحت مسمى وهمي وهو الاتفاق على عدم البيع بسعر الكلفة !! الان سيكون الحوار مع الوزارة والمستهلك حول سعر الكلفة ؟؟ وسندخل في متاهة أن حد الكلفة في كل مصنع تختلف عن الاخر فتضيع الطاسة بين الطباخين . 

من المسؤول ؟؟ وزير الصناعة والتجارة ؟؟ لا , جمعية حماية المستهلك ؟؟ أيضا لا , مصانع الالبان ؟؟ أبدا .. بائع الحليب ؟؟ بريء ومسكين .. 

المسؤول المتهم ربات البيوت !! الستات بتوع المكياج والسشوار وطق الحنك والمطالبة بالمساواة حتى تحولن الى مستهلك شره ليس وراءه غير خراب البيوت وضياع الاسر . 

ياستات كلفة كيلو اللبن الرايب 60 قرش وتحضيره يستغرق خمس دقائق ,و أطيب وأنقى من علب البلاستيك .. كيف ؟؟ هذا سر صعب البوح به .. 

لا الحكومة ولا المقالات والاحتجاجات قادرة على خفض أسعار طعام الفقراء ,, فقط ربات البيوت هن الجهة الوحيدة عندما يقررن مقاطعة الالبان وانتاجها في البيوت , ومقاطعة الحمص والفول وصنع الفلافل في البيت بزيت نقي وبكلفة تقارب نصف أسعار المصانع والمطاعم . 

سيدات البيوت يجب أن يمسكن زمام الامور والا فان دعوات تمكين المرأة تخلو من البراءة وحالات الطلاق مبررة .