Advertisement

استهجن مدير مطار الملك حسين الدولي ناصر المجالي الخبر الذي نشرته اليوم الرأي وأشارت فيه الى ان مطار الملك حسين غير مرخص منذ ستة شهور .

واستغرب في تصريح له نشر خبر في صحيفة تُعد من الصحف الرئيسية في الاردن دون الاستناد الى معلومات رسمية مستهجنا ان يكون مصدر ناشر الخبر ” مصدر مطلع ” وكان الأجدر بناشره ان استفسر مباشرة من ادارة المطار حيث ليس لدينا من نخفيه أو نتستر عليه أو انه حصل على المعلومة الدقيقة من الجهة الرسمية المختصة بمنح التراخيص وهي “هيئة تنظيم الطيران المدني” لكنه لم يفعل ذلك .



وتسائل المجالي عن دور الرقابة والمتابعة في الصحيفة والمفترض انه تم الانتباه الى خطورة نشره دون الاعتماد على مصدر رسمي لافتا الى ان ادارة المطار دعت وسائل الاعلام في العقبة الى مؤتمر صحفي يُعقد يوم امس الخميس للحديث بالمضوع

من جهتها نفت سلطة الطيران المدني الخبر جملة وتفصيلا بحسب تصريح صحفي لمديرة قالت مديرة السلامة والمقاييس في هيئة تنظيم الطيران المدني سجى صلاج التي أكدت ان المطار مرخص وهو مصنف ضمن المقاييس الدولية بالممتاز.

وشددت في تصريحها الى أن المطار يعمل بطريقة طبيعية وهو مرخص وضمن المعايير المطلوبة .

وأضافت ان لجنة من الهيئة زارت المطار قبل أيام ومنحت الترخيص بتاريخ اليوم الأربعاء مشيرة الى ان مطار الملك حسين يعمل تحت مظلة هيئة تنظيم الطيران المدني ولايوجد به أي مشاكل بالوقت الحالي .


وكانت صحيفة الرأي نشرت خبرا اليوم اشارت فيه الى ان مطار الملك حسين الدولي في العقبة غير مرخص منذ قرابة 6 شهور.

وأضافت ان المصدر الذي أكد هذه المعلومة والذي طلب عدم الإشارة الى اسمه ان “المطار الذي يأتي ضمن مسؤولية شركة مطارات العقبة انتهى ترخيصه في نهاية شهر كانون الثاني ولم ترخصه هيئة تنظيم الطيران المدني لأنه لم يلبّ المتطلبات الرئيسية.صراحة نيوز