Advertisement

اصدرت دائرة الجمارك توضيحاً، اليوم الخميس، حول ما تردد في العديد من وسائل الاعلام حول تهريب خط انتاج مواسير بلاستيك في الجانب العراقي.

وقالت الدائرة: " من باب توضيح الحقائق ووضعها في نصابها الصحيح تود دائرة الجمارك توضيح ما يلي: بالنسبة للموضوع المتعلق بتهريب خط انتاج مواسير بلاستيك للجانب العراقي تم اخراج المحتويات المذكورة بموجب بيان صادر( مسرب اخضر) اصولي رقم 5221/1/205/2019 تاريخ 9/7/2019 والمحمل على (8) سيارات اردنية ارقامها مثبتة على متن البيان المذكور وتم تخريجها اصولا وجميع الوثائق المرفقة بالبيان صحيحة.

وكانت جهات امنية عراقية أعلنت أمس الأربعاء، عن ضبط معمل متكامل لإنتاج الأنابيب البلاستيكية مخالف لشروط الاستيراد والاستثمار، قادم من الأردن.  

وأضافت مصادر عراقية في بيان نشر على موقع “ناس” العراقي، إن “عملية الضبط كانت لهذا المعمل (صيني المنشأ)الذي ورد محملاً على (٨) شاحنات من الجانب الاردني وقد تضمن (٥) خطوط انتاج مواسير بلاستيك و(٥٠) قالب و(٢٠٠) قطعة غيار بالاضافة الى طابعات وخلاط مكسر وجاروشة بلاستيك تستخدم في إنتاج الأنابيب”.

وأشار البيان إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وإعادة إصدارها حسب القانونين والتعليمات النافذة التي منعت دخول المواد المستعملة بكافة أشكالها والتي تعد مخالفة لشروط السلامة”.