Advertisement

اشتكى مواطنون من نقصان في بطاقات الدفع الخاصة بباص عمان التي اطلقتها امانة عمان مؤخرا لتحسين الواقع المروري في العاصمة.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان للنقل المشغل لباصات عمان المهندس حمزة الحاج حسن ان إقبال المواطنين على هذه الباصات كان اكبر من المتوقع لذلك حصل نقص في البطاقات.

وأضاف الى الرأي ان عدد البطاقات المتوفرة حاليا يصل الى (٧ (آلاف بطاقة سيتم توزيعها على كافة مراكز البيع في مناطق الشحن بالمحطات الرئيسية. وبين بان الشركة قامت بطلب دفعة جديدة من البطاقات ستصل مع بداية الشهر المقبل و تتضمن (٤٠ (الف بطاقة، لافتا الى ان سعر البطاقة سيبقى دينارا الا ان التعرفة الجديدة لسعر الرحلات ستتغير مع بداية الشهر المقبل.

وكانت امانة عمان قد أعلنت انه وتحفيزاً للمواطنين ستكون الخدمة خلال الشهر الأول من خلال شراء بطاقة بقيمة دينارين يتوفر فيها رصيد بقيمة دينار واحد، بحيث ستكون كلفة الرحلة قرشا واحدا فقط ليتسنّى للمواطنين شراء البطاقات والتحضير لشحنها والإعتياد عليها، مع العلم بأنه لن يتم استخدام النقد المباشر على الباص نهائياً. واكد الحاج حسن ان مسارات الباص وتعرفة كل رحلة موجودة على موقع الشركة ويمكن تصفحها بسهولة والتعرف عليها.

ووجد المواطنون بهذه الباصات خدمة مميزة ونقلة نوعية في خدمة النقل المقدمة للمواطن.

وانطلقت بداية الشهر الجاري اولى رحلات «باص عمان» الذي اعلنت امانة عمان مؤخرا عن بدء تشغيل المرحلة الاولى منه والتي تشمل 135 حافلة نقل تغطي 55 وجهة عبر 23 مساراً.

وأكدت الامانة ان باصات عمان هي ليست بديلة للباصات القائمة وانما هي متممة لها الا ان الحافلات سيتحتم عليها الارتقاء بخدمتها وتطوير نفسها لتواكب نموذج باص عمان