Advertisement

حذر نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح المواطنين من المضاربة بالذهب في ظل عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة الحالية.

واشار امسيح الى انه من الصعب التكهن بمستقبل اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة نظرا لعدة عوامل اهمها اجتماع البنك الفدرالي الأميركي نهاية الشهر الحالي والعوامل الجيوسياسية حول ما ستؤول اليه تطورات احداث الخليج مع ايران من جهة والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة من جهة اخرى.

ولفت إلى ان هناك ضبابية بالتكهن باسعار الذهب خلال الفترة المقبلة داعيا المواطنين الى عدم المضاربة على الذهب حتى لا يتكبدوا خسائر مالية تلحق بهم جراء عمليات مبنية على تكهنات.

ودعا المواطنين الى الاكتفاء بالاستثمار طويل الأمد بالذهب والابتعاد عن المضاربة.

وحول أسعار الذهب، قال امسيح إن أعلى سعر وصلت اليه الاونصة خلال الأسبوع المنصرم كان يوم الخميس الماضي حيث وصلت الى نحو 1435 دولارا وهو اعلى سعر وصلت اليه الاونصة منذ عام 2013 موضحا ان الاونصة انخفضت اسعارها يوم الجمعة لتغلق عند 1425 دولارا.

و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 33.9 دينار و عيار 21 نحو 29 دينارا للغرام بينما وصل سعر عيار 18 إلى نحو 25.9 دينار.

وارتفعت أسعار الذهب بعد تعليقات مسؤول كبير في مجلس الاحتياط الفدرالي الأميركي حول أسعار الفائدة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز إن صانعي السياسات بحاجة لتقديم المحفزات للتعامل مع التضخم المنخفض، حسب رويترز.

وتصريحات وليامز تجعل من المؤكد تقريبا أن الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) سيختار خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي 30 و31 تموز الجاري.