Advertisement

خاص-

استعرض أكد الدكتور ابراهيم بدران مستشار رئيس جامعة فيلادلفيا للعلاقات الدولية والمراكز العلمية عددا من الانجازات التي حققتها الجامعة عبر مسيرتها العريقة والرؤيا المستقبلية لمواصلة هذا النجاح وفتح آفاق جديدة امام الطلبة للعلم والابداع والتميز.

واضاف الدكتور بدران خلال لقائه بعدد من الاعلاميين وناشري المواقع الاخبارية ان جامعة فيلادلفيا تُعد من اقدم الجامعات الخاصة في الأردن ويتميز طلبتها بالسمعة العالية والمكانة المرموقة داخل وخارج الاردن مشيرا ان "فيلادلفيا" حصلت على المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة للمرة الخامسة والمرتبة السادسة على الجامعات الحكومية والخاصة حسب موقع ( ويبومتركس) كما أنها تنفرد بتدريس اللغة الصينية التي باتت لغة عالمية في ظل تنامي اقتصاديات الصين عالميا.

وتطرق الدكتور بدران الى الامتيازات التي توفرها الجامعة للطلبة ومن ضمنها اتفاقية لتوفير التأمين الصحي الشامل لجميع طلبة الجامعة ابتداءا من الفصل الدراسي الأول 2019 – 2020 بحيث يكون لكل طالب بطاقة صحية يحصل بموجبها على الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجها وتشمل الاتفاقية معظم الحالات المرضية ومنها الأمراض المزمنة والحوادث الرياضية والبصر والأسنان والفحوصات بانواعها الى جانب المنح الدراسية للطلبة الاردنيين والعرب.

وتحدث الدكتور بدران حول اهم المعيقات التي تواجه التعليم العالي بالاردن ومنها عدم استقرار التشريعات واجراء التعديلات المتكررة وتغير التعليمات والشروط سيما فيما يتعلق بتعيين رؤساء الجامعات..

وجرى خلال اللقاء طرح عدة استفسارات حول ريادة الجامعة وتنوع التخصصات فيها وحجم الاقبال عليها حيث اجاب الدكتور بدران ان الجامعة حققت الكثير من النجاح والانجازات وتحظى بسمعة متميزة وتسعى لاخراج كوكبة من الخريجين المسلحين بالعلم والمعرفة وروح الابداع والعطاء.