Advertisement

سخر أمير سعودي من هدية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرياض، أثناء زيارته الأخيرة، مقارنا بينها وبين هدية أخرى قدمها الزعيم الروسي لطهران.

وقال الأمير خالد بن فرحان على حسابه الرسمي في "تويتر": "المتابع لسلوك بوتين يدرك ذكاءه الاجتماعي، ما جعلني البارحة أتأمل في نوعية الهدايا المتبادلة التي قدمها للرياض".

ولفت بشكل ساخر، إلى "اختيار بوتين للصقور هدية للرياض، وقدم نسخة من القرآن الكريم هدية لطهران"، وفق قوله.

وتساءل: "هل كان بوتين موفقا في اختياراته، وما دلالات ذلك؟".
 

خالد بن فرحان آل سعود@khaled_f_alsaud
 
 

المتابع لسلوك الرئيس الروسي فلادمير بوتن يدرك ذكائه الاجتماعي، ما جعلني البارحة أتأمل في نوعية الهدايا المتبادلة التي قدمها الرئيس بوتن للرياض واختياره للصقور، والهدايا التي قدمها بوتن لطهران واختياره اقدم نسخة من القرأن الكريم.
هل كان بوتن موفقاً في اختياراته، وما دلالات ذلك ؟

 
128
3:16 AM - Oct 16, 2019
Twitter Ads info and privacy
 
63 people are talking about this
 
 
ولقيت تغريدة الأمير السعودي تفاعلا كبيرا، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب أحد النشطاء مجيبا على الأمير: "الصقور تاريخيا عنوان للهو والترف، حيث قام بوتين بتوجيه لطمة دبلوماسية بنوع الهدية".

 


وأهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، صقرًا من فصيلة الصقور الحمراء النادرة، على هامش زيارته المملكة العربية السعودية، الإثنين.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية (تاس) أن بوتين قدم للملك سلمان صقر "كامشاتكا" نسبة إلى موطنه الأصلي في شبه جزيرة كامشاتكا الكائنة في شرق روسيا.

وقال بوتين لدى إعطائه الصقر إلى العاهل السعودي: "هذا صقر جيد جدًا. نحن أنشأنا مركزًا لتربية الصقور في شبه جزيرة كامشاتكا".


في المقابل، شكر الملك سلمان الرئيس الروسي، وأهداه في المقابل لوحة فنية، اسمها "عطاء نجد".

ونقلت وكالة تاس عن مصدر في الوفد الروسي المشارك في الزيارة، قوله إن الصقر تم تدريبه على اصطياد الطيور في مسابقات الصيد.

وقال المصدر إن الصقر أنثى شابة، اسمها ألفا، لكن "الجانب السعودي سيكون حرًا في اختيار اسم جديد للطائر"، فيما قالت وسائل إعلام روسية إن الصقر حمل أسماءً أخرى، من بينها "نجم الشمال".