Advertisement

نظم قسم التغذية بجامعة البترا نشاطًا توعويًا ضمن مبادرة بعنوان "صحتك مصلحتك" يهدف إلى دراسة العلاقة بين التغذية والتحصيل العلمي، وقال رئيس قسم التغذية بجامعة البترا الدكتور رفعت الكرد "توجد علاقة وطيدة ما بين طعامنا الذي نتناوله وصحتنا. فالطعام يؤثر على وظائف أعضائنا وعلى أدائنا الذهني وتحصيلنا الدراسي. لكن ما مدى هذا التأثير وهل يتناول طلاب جامعاتنا الغذاء الصحي المناسب، هذا هو عنوان وموضوع نشاطنا التغذوي".

وأطلقت شركة التغذية الإبداعية مبادرة "صحتك مصلحتك" بقيادة رئيستها اختصاصية التغذية آيات شطارة ومشاركة اختصاصي التغذية ناجح حسن إضافة لزملاء آخرين. وقال الكرد إن "مثل هذه المبادرات وهذه النشاطات هي التي تعطي لحياتنا الطاقة الإيجابية وحب الآخرين، وتزرع في أنفسنا العطاء والخير والحرص على صحتنا وعافيتنا".

نظمتها كلية الإعلام بجامعة البترا جولة ميدانية في كليات الجامعة لخدمة النشاط، تضمنت اختيار عينات عشوائية من مختلف التخصصات وطرح أسئلة حول نظام التغذية وتوزيع استبانة إلكتروني على طلاب جامعة البترا لبيان علاقة النظام الغذائي بالتحصيل العلمي للطلبة.

كما تضمن النشاط محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للسكري وأخرى بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وشارك فيها مختبرات مدلاب وشركة نستلة ومركز "سعرات وحمية" من خلال تقديم الفحوصات والخدمات للجمهور.