Advertisement

مبيعات الأطعمة عبر الإنترنت تبلغ أرقاماً قياسية في الأردن:

"شاورمرز" يسجل نمواً بنسبة أكثر من 600% في المبيعات خلال عام واحد فقط

عمّان، الأردن، 28 نوفمبر، 2019: تحقق منصات طلب الأطعمة عبر الإنترنت نمواً استثنائياً في الأردن، وعلى المستوى العالمي أيضاً، مما ترك آثاراً إيجابية ملموسة على قطاع الأطعمة والمشروبات. ويتطلع الناس اليوم إلى حلول أكثر مرونة وسهولة للحصول على مأكولاتهم المفضلة، سواء الوجبات الرئيسية، أو المقبلات، وأصبحوا أكثر اعتماداً على التطبيقات المتخصصة بطلب وتسليم الأطعمة.

وببساطة فائقة، يمكن للعملاء استكشاف المطاعم الجديدة، وتصفح قوائم الأطعمة والاختيار منها، بالإضافة إلى التحديثات الفورية عن وضع الطلب ومكانه. وساهمت منصات طلب الأطعمة عبر الإنترنت أيضاً في تعزيز عائدات المطاعم، وأسست منظومة عمل قائمة على التكنولوجيا الحديثة تضمن قيمة مضافة لجميع المعنيين، بما يشمل مشغلي المطاعم والعملاء على حد سواء.

 

ويبدو دور هذه المنصات جلياً في النجاحات البارزة التي حققتها مطاعم محلية، عبر استقطاب عملاء جدد، وتسجيل نسبة أكبر من الطلبات المتكررة. وخير مثال على ذلك مطعم "شاورمرز" الذي حقق نمواً هائلاً في طلبيات الأطعمة بلغت نسبته 600% خلال العام الماضي.

 

وقال أنس طه، المالك الشريك لمطعم "شاورمرز"، أن طلب الطعام عبر الإنترنت قد غير قواعد اللعبة في القطاع، موضحاً أن مطعمه قد سجل زيادة بأكثر من 600% منذ انضمامه إلى منصة "طلبات". وأضاف: "لا شك بأن ’طلبات‘ مؤهلة لتمهيد الطريق أمام أعداد أكبر من المطاعم لتبني مفهوم المطبخ الافتراضي في المستقبل القريب، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الطلب على خدمات توصيل الأطعمة. ومع افتتاح ثاني فروعنا، فإننا على ثقة بأن ’طلبات‘ ستساعدنا في الوصول إلى عملاء جدد بسرعة أكبر، وتعزيز مبيعاتنا كما حدث في أول مطاعمنا".

ويعتبر تطبيق "طلبات" الأكثر استخداماً لطلب الأطعمة عبر الإنترنت في الأردن. ولفت طه إلى أن نجاح التطبيق يعود إلى "رسوم الخدمة المعقولة والتوصيل السريع، وهو ما شجع الناس على طلب الوجبات وأدى إلى زيادة عدد العملاء الراغبين بتجربة مأكولاتنا".

وساهم مطعم "شاورمرز" في تقديم مفاهيم جديدة مفعمة بالإبداع والابتكار إلى قطاع المطاعم في عمّان، وتم إطلاقه في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه مطعم "دكان منقوش". وأضاف طه: "حاولنا تحديث مفهوم المناقيش التقليدية وإضافة لمسة من التميز والرقي إليها. وقمنا بإطلاق ’شاورمرز‘ بالاعتماد على الخبرات التي اكتسبناها من هذه التجربة. ومنذ افتتاح المطعم، كان تركيزنا موجهاً على تقديم خدمات استثنائية للعملاء، والحرص على إعداد أفضل الأطعمة، وتنوع النكهات، وهو ما أدى إلى تميز ’شاورمرز‘ عن المنافسين في السوق".

وينظم المطعم عروضاً ترويجية استفادت أيضاً من الشراكة مع طلبات. وقال طه: "نظمنا مؤخراً ’أسبوع الشاورما‘ الذي حقق نجاحاً فاق كل توقعاتنا. وارتفع حجم الطلب عبر ’طلبات‘ بنحو ثلاثة أضعاف خلال الأسبوع، واحتجنا إلى تعيين أمين صندوق اضافي لتسجيل الطلبات الواردة من تطبيق طلبات في نظام المطعم".

وتتيح خدمة "طلبات غو" للتوصيل من "طلبات" للمطاعم الاستفادة من أسطول متكامل من المركبات، ويقول طه: "لطالما كنا مهتمين باستكشاف قنوات جديدة تعزز أعمالنا. وجاء إطلاق ’طلبات‘ لخدمات التوصيل ليضيف قيمة استثنائية إلى قطاع طلب الأطعمة عبر الإنترنت لكونها تدار من قبل جهة واحدة. ويسرنا أن نشهد التحسينات المستمرة التي تقوم بها ’طلبات‘ لجعل تجربة منصات الأطعمة عبر الإنترنت أكثر سلاسة وتنسيقاً".