Advertisement

انتقل الى رحمة الله تعالى رجل الاعمال والمصرفي عبدالقادر القاضي
والقاضي من مواليد عام 1934 وهو مؤسس بنك الاستثمار العربي الاردني حيث قام بتأسيس العديد من المؤسسات والمشاريع في الاردن والمنطقة منها شركة البحر المتوسط للاستثمارات السياحية (فندق الفورسيزنز) والشركة العربية للاستثمار وبنك الاستثمار الفلسطيني وبنك الاستثمار العربي(قطر) .
اتم الراحل دراسته الثانوية في مدرسة الراشدية في القدس وحصل على شهادة البكالوريس والماجستير في الاقتصاد من جامعات في ولاية كالفورنيا واريغن في الولايات المتحدة الامريكية المتحدة في خمسينيات القرن الماضي .
بدأ حياته العملية في مجلس الاعمار الاردني ومن ثم عمل في بعض البنوك الاردنية قبل ان ينتقل للعمل ابان فترة استقلال الدولة .
امضى الراحل القاضي ما يقارب الربع قرن في قطر ،كان اخر منصب له فيها مدير عام وزارة المالية .
وقد قام بتاسيس بنك الاستثمار العربي الاردني عام 1978 كأول بنك استثماري في الاردن قبل ان يصبح بنك تجاري شامل عام 2000 وتراس مجلس ادارته حتى عام 2018

 وتتقدم اسرة موقع كرمالكم من السيد هاني القاضي رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار العربي الارني وعموم الـ القاضي الكرام باصدق مشاعر العزاء والمواساة سائلين المولى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء ولهم من بعده طول البقاء.