Advertisement

طالبت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات الثلاثاء، بمنح أعضاءها تصاريح مرور لمتابعة محالهم، التي أغلقت منذ اعلان الحكومة قرار حظر التجول.

وقال أمين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان لـ"المملكة" إن "النقابة تلقت استفسارات من مواطنين يرغبون ببيع مجوهرات لديهم (...) نريد تخصيص يوم لممارسة عملنا، ونطمئن على محلاتنا".

ولفت إلى أسعار الذهب محليا لا تصدر بالنشرة المحلية المعتادة كون المحلات كافة مغلقة.

دخل قرار فرض حظر التجول في جميع المناطق حيز التنفيذ السبت الماضي، بعد أن أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع "رقم 2" الصادر عن رئيس الوزراء يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت، وحتى إشعار آخر.

"الذهب عالميا مرتفع وبلغ سعر الأونصة 1575 ألف دولار " وفق علان الذي طالب بتخصيص يوم لفتح محال المجوهرات بحال استمرت فترة حظر التجول.

ارتفع الذهب 2% الثلاثاء ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة التي بلغت نحو 4% عقب إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء فيروس كورونا ليتوقف نزوح السيولة.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 1.3 % إلى 1572.45 دولار للأوقية (الأونصة). وزاد المعدن النفيس 3.7 % أمس الاثنين مسجلا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ يونيو حزيران 2016.

وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 1.9 % إلى 1596.70 دولار.

وأعلن البنك المركزي الأمريكي أمس الاثنين مجموعة استثنائية من البرامج ومنح إقراض مقابل قروض للطلبة وقروض بطاقات الائتمان وقروض المشروعات الصغيرة التي تضمنها الحكومة الأمريكية.

وفشلت هذه الإجراءات في دفع بورصة وول ستريت للصعود أمس ولكنها كانت كافية لتقود تعافيا للأسهم في آسيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 6.2 % إلى 1825.79 دولار للأوقية، وصعدت الفضة 3.2 % إلى 13.67 دولار في حين زاد البلاتين 2.3 % إلى 657.41 دولار للأوقية.