Advertisement

أكد وزير الاعلام امجد العضايلة ان الوضع الصحي القائم في المملكة تحت السيطرة وهناك 35 فريق تقصي وبائي لمتابعة اي حالات جديدة وسيتم زيادته الى 80 فريقاً.

واشار العضايلة ان المحجورين في الفنادق سيتم فحصهم واخلاءهم بدء من يوم الاثنين، وتابع ان الملك تواصل مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لمتابعة الاجراءات التي تتخذها الحكومة في خدمة المواطنين والخطط الموضوعة لمكافحة فيروس كورونا.

و اشار ان المواطنين في غالبيتهم ملتزمون الا ان هناك مشاهد مؤسفة شاهدناها أمس سيتم التعامل معها بحزم وفق القوانين المعمول بها، مبيناً ان الالتزام يؤدي الى سرعة رفع الحظر اما عدمه يؤدي الى اطالة أمد الأزمة.

و أهاب بالاشخاص الممنوح لهم تصاريح تنقل بالالتزام بالتصاريح الممنوحة لهم، مؤكدا ضبط عدد من المخالفين الذي استخدموا التصاريح في غير مكانها او اشخاص استخدموا تصاريح بأسماء أخرى، مبيناً أنه جرى توقيف موظف رسمي زور تصريح وسرب وثائق رسمية الى الخارج.

 و نوه العضايلة الى انه تم فتح حساب "الخير" في وزارة التنمية الاجتماعية لقبول التبرعات النقدية والحوالات المالية لمساعدة الاسر العفيفة والمحتاجة في هذه الأزمة وسيتم مساعدة الاسر التي انقطعت مصادر دخلها بسبب حظر التجول.

و اشار ان الحكومة اطلقت منصة "مونة" لفتح مجال التسوق الالكتروني وتوصيل الخدمات الى منازل المواطنين من مراكز التسوق وتحتوي المنصة على قائمة بأسماء البقالات و المتاجر المنتشرة في انحاء المملكة، اذ ان خدمة التوصيل ستكون متاحة يومياً من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء.

وبين انه تم استحداث دليل صحي شامل للسلامة العامة على مزودي الخدمة يتوجب اتباع تعليماته لموصلي الخدمة للمنازل

بشأتن تميد العطلة سيتم النظر في القرار خلال الاسبوع الحالي لجميع مؤسسات القطاع العام والخاص ومختلف القطاعات علماً ان قرار العطلة يستمر العمل به حتى الثلاثاء المقبل.