Advertisement

لمع قمر سعد جابر طبيب القلب والجراح الشهير في ازمة كورونا كنجم سهيل برفقة الوزير امجد العضايلة فشكلا ثنائي متوازن إلتف الناس حول بياناتها حتى بات غيرهما من الوزراء اثقل دمًا وحركة وان بشرونا بالخبز واللحوم والخضراوات ..

في مطلع الازمة كاد ان يطيح التواصل الاجتماعي به فقد قال ان الشماغ يقي من الكورونا كالكمامة تماما الى ان جاء قرار الصحة العالمية "الشماغ لا يقي من الفايروس" فاعتذر الرجل بكل هدوء وطويت الصفحة .. ومرت وكأنها لم تكن..

الجراح القادم من جامعة ارسطو طاليس باليونان قلب المزاج الاردني وحمى الرزاز وحكومته من السقوط في الازمة لاسباب عدة ابرزها بساطته وبسمته التي لاتفارق محياه ، وشفافيته المفرطة وقد تناقل الناس عبر الواتس حوادث طريفة على لسانه ابرزها قصة نقل سائحة عجوز للفايروس لثلاثين مصابًا اردنيًا (...).

جابر من عائلة خليلية غارقة في الانتماء والولاء للاردن والملك فقد كان والده فايز جابر عميدًا في القوات المسلحة قبل ان يتقاعد ويتبناه الامير الحسن ويعينه بأمر المغفور له الحسين امينًا عامًا للجنة الملكية لشؤون القدس وشقيق الوزير جابر ايضًا احد ابرز اطباء المدينة الطبية سابقًا الدكتور هشام جابر..

ويحب جابر ان يعرف نفسه عبر سيرته الذاتية على صفحته على تويتر بأنه مستشار أوّل جراحة القلب و الشرايين و مدير عام الخدمات الطبية الملكية سابقاً و رئيس لجنة ممتحني البورد العربي في جراحة القلب..

سألت احد معارفه عن قرب وهو الوزير الاسبق الباشا ياسين الحسبان مدير الخدمات الطبية الاسبق عن رأيه فيه، فقال لي :حماه الله من كل عين .. اخشى عليه منها .. فمحبة الناس له ملفتة وان العين تدخل الجمل القدر..

ويرى الباشا ان صديقه الجابر عرف بلطفه ودماثته وطيب معشره وخدمته للناس سواسية وكانت لديه خطة لتنظيم القطاع الصحي وترتيب شؤون المدينة الطبية وصاحب رؤيا استشرافية ومعاملته للاخر قل نظيرها.. ويرى انه من افضل وزراء الصحة والخدمات الطبية وتتطابق رؤاه معه تمامًا.

سبق ان قال الوزير جابر ان الوسام الذي يتشرف به هو ان تكون صحة الاردني بخير ، لكن المواطن الاردني الذي يتسمر كل ليلة عند التلفاز لسماع جابر والعضايلة شطح كثيرا بأن توقع لوزير الصحة ان يشغل منصب رئيس الوزراء بعد الرزاز الامر الذي يرى البعض انه قد يولد مزيدًا من تفتيح العيون حول الجابر ..

بقي القول ان الوزير الجابر طغى بعفويته وبساطته على نجومية وزراء كانت الاعين تتجه اليهم والى تصريحاتهم قبيل ازمة الكورونا الا ان ابا فايز كان النجم الابرز الذي طغى بوسامته ومصداقيته على الرئيس الرزاز نفسه ..!