Advertisement

كشفت مصادر طبية في وزارة الصحة ان سائق الشاحنة " المصاب بكورونا المستجد في منطقة الخناصري (25) كم غربي مدينة المفرق تماثل للشفاء بعدما اظهرت الفحوصات المخبرية سلبيتها وخلوه من المرض.

وقالت المصادر ان الحالة هذه دعت الاجهزة الطبية الى تحويله من احدىالمستشفيات في عمان حيث كان يتعالج الى قسم العزل في مستشفى المفرق الحكومي اليوم الاثنين بهدف عدم مخالطته المواطنين للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

ولفتت في تصريحات صحفية " ان " مصاب الخناصري" بعدما تحسنت حالته الصحية وتماثل للشفاء بعد علاج استمر ما يقارب من اسبوعين سيصار الى اتخاذ اجراءات احترازية مع حالته من خلال الفرق الطبية والاجهزة الامنية والحاكمية الادارية في المحافظة حالة خروجه من القسم، متوقعة المصادر مغادرة القسم خلال الفترة القلية القادمة والتي على الاغلب لا تتجاوز اسبوعا في حدها الاعلى .

وكانت الاجهزة الامنية بالتنسيق مع محافظ المفرق ياسر العدوان عزلت منطقة الخناصري في السادس من ايار الحالي بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا لسائق شاحنة دخل المملكة من احد المعابر الحدودية.

وبين مدير الشؤون الصحية في المفرق الدكتور هاني ابو عليم انذاك انه تم تشكيل ثلاث فرق للتقصي الوبائي لأخذ عينات من مواطنين في منطقة الخناصري.