Advertisement

زادت وزارة التربية والتعليم أعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، بحسب الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد.

وقال الجلاد، الخميس، إنّ الوزارة اتخذت إجراءات تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات، وتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين".

وأشار إلى أن، الوزارة وضعت دليلا إرشاديا عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة، وحتى إنهاء الامتحان، وما يتخللها من إجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والإجراءات الإرشادية.

وزارة التربية والتعليم، بدأت من الثلاثاء تسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، إذ إن عدد المشتركين يزيد عن 178 ألف طالب وطالبة، بحسب الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد.

وقال الجلاد، إنّ  طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة فمن خلال المديريات التي سجلوا فيها للاشتراك في امتحان التوجيهي.

وأضاف، أنّ الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الإدارات المدرسية لوضع آليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

"المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في أيام وساعات معينة منعا للاكتظاظ، وتحقيقا للتباعد بين الطلبة، وفقاً لإشراف لجان مختصة" وفق الجلاد.

 وبين الجلاد، أنّ هناك "وقتا كافيا لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي".

ويبدأ الامتحان وفق البرنامج الأربعاء 1 تموز/يوليو المقبل، وينتهي الخميس 23 تموز/يوليو من الشهر نفسه.