Advertisement

خاص- مروة البحيري

جاء خبر توقيف محاسب قانوني ومدقق حسابات معروف بجرم الاحتيال بـ 5 ملايين دينار صادما وفتح بابا واسعا للتكهنات نحو احدى مكاتب التدقيق الكبيرة والشهيرة التي احتكرت شركات مساهمة عامة عديدة كما اتجهت الاصابع نحو شخصية جدلية ومدقق حسابات ذائع الصيت.

وتنبع اهمية خبر توقيف هذا المدقق لارتباط قضية الاحتيال بشركة كانت "كرمالكم" قد سلطت عليها الضوء لأكثر من مرة وهي الشركة المتكاملة للمشاريع المتعددة والتي جرى تحويل ملف خطير فيها الى مكافحة الفساد منذة فترة ليست ببعيدة يخص بيع مصنع البطاريات العائد للشركة الى رجل الاعمال نقولا ابو خضر والذي اثار زوبعة كبيرة في احدى اجتماعات الهيئات العامة بسبب عدم وجود ذكر لمبلغ يفوق الـ 5 مليون دينار ثمن المصنع هذا الرقم الذي  لم يدخل ولم يخرج من حسابات الشركة ولم يستطع رئيس مجلس الادارة مفلح ابراهيم الاجابة على اسئلة المساهمين المتكررة حوله، وبقي مصيره مجهولا الى ان افصح ابو خضر واظهر الشيكات التي تؤكد دفعه لهذا المبلغ في البنك الاهلي ليبقى السؤال .. اين ذهب مبلغ الـ 5 مليون دينار.

وتدور التساؤلات اليوم هل مبلغ الـ 5 مليون ثمن مصنع البطاريات الذي اشتراه نقولا ابو خضر والذي "اختفى" يخص المبلغ الذي تم الاحتيال به من قبل المدقق.. وهنا لا نستطيع التأكيد او النفي لحين ظهور تصريح وتوضيح من هيئة مكافحة الفساد..!!

 ويذكر ان  مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد قرر توقيف اثنين على خلفية قضيتي فساد أحدهما لمدة أسبوع والثاني لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق .

وصرح مصدر مسؤول في الهيئة أنه تمّ توقيف الأول لمدة أسبوع في مركز اصلاح وتأهيل البلقاء بجرم الاحتيال بقيمة خمسة ملايين دينار وهو أحد مدققي حسابات الشركة المتكاملة للمشاريع المتعددة المساهمة.. بحسب ما جاء في تصريح الهيئة.