تعبيرية
Advertisement

في مشهد مؤلم ومؤثر قام الممثل والمذيع اللبناني الشهير ميشال أبو سليمان، بنشر مقطع فيديو على حسابه في فيسبوك، وهو يأكل من حاوية قمامة، احتجاجا على الأوضاع المعيشية التي تمر بها البلاد.

ووجه الفنان اللبناني إلى جمهوره ومحبيه رسالة من خلال مقطع الفيديو قائلا : "هل تتساءلون إن كان ميشال أبو سليمان يأكل من القمامة؟ نعم، أنا آكل من القمامة ويجب أن نتعود على الأكل من القمامة، فإذا لم ننزل إلى الثورة للمطالبة بحقوقنا سنأكل جميعنا من القمامة بعد فترة قريبة 7 أو 8 أشهر"، بحسب قوله.

وكانت مجموعة عبر فيسبوك قد انطلقت تحت اسم "لبنان يقايض"، وهي بمثابة مبادرة اجتماعية تهدف إلى تعميم عملية المقايضة بين الناس، وتبادل المنافع من خلال تبادل السلع أو الخدمات.

وعرض لبنانيون من خلال المجموعة مقتنياتهم الشخصية من ألبسة وأحذية وأثاث بيتي ومستلزمات وأجهزة كهربية، على أن يتم مبادلتها بحاجيات أساسية من أغذية وحليب أطفال ومياه وخضروات وغيرها من المأكولات.

بينما عرض آخرون مستلزمات بسيطة وأغراضا من البيت للتبرع، لكل من يحتاج من اللبنانيين في محاولة لإسناد بعضهم بعضا .

وجاءت تفاعلات اللبنانيين مع المجموعة ومنشوراتها بشكلٍ غاضب متأسفين على الحال الذي وصل إليه لبنان، والحاجة التي تسببت بها الأوضاع المعيشية المتردية.

كما وصف نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي الطوابير المصطفة للخبز بـ"طوابير الذل"، وقالوا إن المشهد "مبك ومخيف".. شاه الصور