Advertisement

أعلن رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الأردني ميشيل الصايغ أن البنك حقق نمواً في الارباح فقد نما إجمالي الدخل 4% للعمليات المستمرة ليصل الى 42.6 مليون دينار، كما نمت الارباح قبل الضريبة للعمليات المستمرة بنسبة 76.7% خلال العام 2019 عن العام 2018 حيث بلغت صافي الارباح 5.31 مليون دينارفي عام 2019 مقابل 5.03 مليون دينار للعام 2018. وعلى صعيد المركز المالي نمت ودائع العملاء في الاردن بنسبة 3.3% لتصل الى 836.7 مليون وإجمالي الموجودات وصلت الى 1,286.9 مليون دينار.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك اكًد الصايغ ان ارباح البنك ماكانت تتحقق لولا تضافر كافة الجهود في ادارة البنك لتحقيق مستويات مرتفعة من الاداء في مختلف الانشطة، وبالرغم من الظروف السائدة تمكن البنك من تحقيق نتائج إيجابية، حيث استمر البنك بالتوسع في قاعدة العملاء عن طريق طرح وتطوير العديد من المنتجات والخدمات، إضافة العديد من المزايا على البطاقات الائتمانية وتطوير الخدمات الالكترونية كتطبيق تجاري موبايل، وقام البنك ايضاً بتحديث النظام البنكي وفق احدث الاصدارات العالمية وتطوير انظمة الدفع وبما يتوافق مع المتطلبات الرقابية وإضافة عدد من الخدمات المقدمة عن طريق الصرافات الآلية وغيرها وتطوير منتج التوفير.

وفي مجال التوسع والانتشار استمر البنك في تطبيق خطة التفرع (المقرة لديه) فقام بإفتتاح عدد من الفروع في مناطق عدة ومواقع مميزة كما قام بإفتتاح فروع لتجاري اكسبرس، كما قام البنك بتوسيع شبكة الصرافات الآلية وقد بلغ عددها حتى نهاية عام 2019 (65) صرافا في مختلف المناطق. وقام البنك باستهداف العديد من الفئات والقطاعات سواء في مجال الودائع ومجال منح التسهيلات.

كما استمر البنك في نهجه لدعم أنشطة المجتمع المحلي ضمن مشاريع المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم والرعاية للعديد من المراكز والهيئات والجمعيات والافراد في مختلف المجالات كما قام برعاية العديد من الفعاليات والمؤتمرات الاقتصادية.