Advertisement

اعلنت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، اعتزامها استدعاء أكثر من 272 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب وجود مشكلة في مقبس الكهرباء في لوحة العدادات وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة واشتعال النار في السيارة.

وقال متحدث باسم الشركة، إن عملية الاستدعاء الأخيرة ستشمل السيارة المدمجة ألنترا والسيارة الصالون متوسطة الحجم سوناتا إنتاج عامي 2011 و2012 والسيارة المدمجة الصغيرة أكسنت والسيارة الهاتشاك فيلوستر إنتاج عام 2012.

مشكلة مقبس الكهرباء بسيارات هونداي :
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم هيونداي القول إن المشكلة تحدث عندما يتم توصيل جهاز ضغط هواء لنفخ الإطارات بالمقبس لفترة طويلة. فإذا كان المقبس ضيق بأكثر مما يجب أثناء عملية التصنيع، فإن ذلك يؤدي إلى تعطيل عمل وحدة منع ارتفاع درجة الحرارة. وتلقت الشركة بالفعل تسعة بلاغات عن اشتعال النار في سيارات بسبب هذه المشكلة دون وقوع إصابات، وتعتزم هيونداي إرسال خطابات إلى أصحاب السيارات المعيبة في أواخر أغسطس المقبل لإبلاغهم بخطة الاستدعاء.
عيب يحول التقنية الذكية الي غبيه :
وكانت شركة هيونداي قد استدعت في الرابع من شهر يونيو الفائت الآلاف من سياراتها لعيب في تقنية الركن الذكى يعطل النظام ويحوله حسب موقع " انغاديت " الكورى الجنوبي الي غبي ".وأوضح الموقع التقني المتخصص أن "هيونداي" لاحظت عيبا خطيرا في تقنية "الركن الذكي" للسيارات عن بعد. وأشارت هيونداي إلى أن ذلك العيب يجعل السيارات تتحول إلى "غبية" تتحرك من تلقاء نفسها، حتى والمحرك متوقف عن العمل، ما قد يسبب حوادث جسيمة وقاتلة ، وأوضحت أن معظم تلك العيوب موجودة في نسختي "هيونادي سوناتا" و"هيونداي نيكسو" موديل 2020. ومن المتوقع أن يشمل إجمال السيارات المستدعاة أكثر من 11 ألف و870 سيارة، بسبب هذا الخلل الموجود في ميزة المساعدة الذكية في ركن السيارة. واكتشفت الشركة الكورية الجنوبية وجود خلل ف نظام "RSPA" المسؤول عن الركن الذكي للسيارة.وكالات