Advertisement

أكد وزير التربيــة والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أنه سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة ، السبت القادم ، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وزاد "لن يتم إعلان النتائج قبل ذلك حتى اللحظة " .

وبيّن في تصريح صحفي ، أن المؤتمر سيقتصر على عدد محدود من الصحفيين ، والذي يصل عددهم إلى (20) صحفيا، نتيـجة للوضع الوبائي في المملكة .

كما أن النتائج متاحة إلكترونيا عبر الرابط المخصص لذلك، وفق النعيمي.

وأضاف النعيمي " انسجاما لأوامر الدفاع (11)، سيتم عقد المؤتمر بتقنية الـ"أون لاين" لأول مرة، من خلال روابط خاصــة بالتنسق مع الوسائل الإعلامية المختلفة ، ليتمكّن الصحفيون والإعلاميون من التواصل وتوجيه الأسئلة فيما يتعلّق بالثانوية العامة خلال عقد المؤتمر الصحفي " .

الدورات التكميلية

وفي ردّ على سؤال حول موعد عقد الدورة التكميليّة ، فقد أوضح ، أنه سيتم الإعلان عن ذلك خلال (10) أيام ، وطرح خيارين أو (3) خيارات فيما يتعلّق بذلك ، وبعدها سيُصار إلى تحديد الموعد ، على ضوء اختيار الطلبة لذلك .

ووجّه وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي  ، رسالة إلى الطلبة وأولياء الأمور ، قائلا " نبارك لأبنائنا الطلبة بنجاحهم ، وأنتم دوما موضع التقدير والاحترام ، وساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان النتائج ونسأل الله التوفيق للجميع".

وأضاف " أتمنى من الجميع الالتزام بقواعد الصحة والسلامة العامة ، عملا بأمر الدفاع (11) ، وأتمنى من الجميع عدم التجمهر والابتعاد عن طقوس الاحتفال المعتادة ".