Advertisement

ضمن اتفاقية نقابة الاطباء الادرنية مع وزارة العمل حول مشرع تنمية وتطوير المهارات المهنية بالتعاقد مع الحكومة الالمانية
تم ظهر هذا اليوم السبت الموافق 15/8/2020 توقيع اتفاقية ما بين نقابة الأطباء الأردنية وبين مكتب أكاديمية البيضاوي للتدريب والتعليم تتضمن تسجيل 500 طبيب لتعلم اللغة الالمانية من قائمة المسجلين في هذا المشروع وقد وقع الاتفاقية مندوبا عن معالي الدكتور سعد جابر رئيس لجنة ممارسة مهام وصلاحيات مجلس نقابة الاطباء نائبه الدكتور محمد رسول الطراونه وبحضور اعضاء اللجنة الدكتور معاذ عربيات ود. ابراهيم الزيود ود. محمد البربراوي ود. يلدار شفاقوج وحضور امين عام النقابة د عبدالحفيظ الطوالبة
حيث اكد د. محمد الطروانة ان هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي يعول عليها بفتح افاق وفرص عمل وتدريب للاطباء الاردنين لابتعاثهم الى المانيا لغايات التدريت والتعليم حسب الاتفاق المبرم مع الحكومة الالمانية الذي يشترط الحاقهم ببرامج تعليم اللغة الالمانية حيث تم استدراج العروض حسب الاصول وتم اختيار مكتب البيضاوي لهذا الشأن .
واشار ان الحكومة الالمانيا قد اعطت اولوية للكوادر البشرية الاردنية ومن ضمنها الاطباء وياتي هذا المشروع بالتنسيق مع وزارة العمل الاردنية والتي ستقوم بتسديد نصف تكاليف تعلم اللغة الالمانية للاطباء الملتحقين وعددهم 500 طبيب في المرحلة الاولى وسيتبعها مرحلة اخرى بالحاق عدد 450 طبيب وقد تم تسجيل هؤلاء الاطباء الملتحقين ضمن اسس واضحة وعادلة ويهدف هذا المشروع الى توفير فرص لهؤلاء الاطباء للتدريب والتعليم والتخصص وتحقيق فرص للعمل .
وأكد الطراونة حرص النقابة على استغلال هذا المشروع للمساعدة في توفير فرص التدريب والعمل للتخفيف والمساعدة في حل مشكلة محدودية فرص التعليم والعمل في ظل ازدياد الطلب مع كثرة الخريجين.
وأشار الطراونه ايضا الى ان الدفعة الاولى من الاطباء الملتحقين سيتم ابلاغهم للبدء في الالتحاق في دورة تعليم اللغة الالمانية من خلال موقع النقابة والرسائل النصية مؤكدا ان نجاح هذا المشروع مرهون بجهود هؤلاء الأطباء في اجتياز هذه الامتحانات بنجاح ليتسنى ابتعاثهم لالمانيا.