Advertisement

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إنه ما تم تفعيله على منصة درسك 2 هي الجزئية المتعلقة بمشاهدة الحصص والدروس فقط.

وأضاف النعيمي، عبر اثير حياة اف ام، أنه تم تفعيل خيار التفاعل بين المعلمين والطلاب على منصة درسك ٢ وذلك بأرسال الرسائل والاختبارات والواجبات بينهم اعتبارا من صباح الثلاثاء، كما أنها أصبحت متوفرة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة.

وشدد النعيمي عن أن التواصل والتفاعل بين الطلبة والمعلمين محصورة فقط عبر منصة درسك 2 فقط، مؤكداً على منع استخدام منصات التواصل الاجتماعي "مجموعات الواتساب والفيس بوك" للتفاعل والتواصل.

وحول عودة فتح المدارس، قال النعيمي: "متفائل جداً بعودة الطلبة قريباً إلى مقاعدهم الدراسية"، مضيفاً أنه سيكون هناك قرارات جديدة بخصوص عودة فتح المدارس بعد انتهاء فترة الاغلاق الممتدة لـ ١٤ يوما.

وحول السماح لطلبة التوجيهي بالدوام يوميا، قال إن قرار تقليص عدد أيام الدوام للتوجيهي صحي بامتياز، والهدف منه استدامة العملية التعليمية وحماية صحة الطلبة.

بيّن النعيمي أن قصر مدة الحصص، ليس مهماً، وانما الأهم هي الاستراتيجية للتدريس التي يتبعها المعلم، مضيفاً أن المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة.