Advertisement

يتأثر الأردن المملكة اعتباراً من منتصف ليلة السبت الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن وجود حوض علوي بارد فوق المنطقة متزامن مع وجود امتداد منخفض البحر الأحمر.

وبحسب النشرة اليومية الصادرة عن الأرصاد الجوية، تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مساء يوم السبت ابتداءً من المناطق الجنوبية ثم تمتد تدريجياً لتغطي خلال ساعات الليل معظم سماء المملكة.

وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل المتأخرة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المملكة خاصة الجنوبية منها بما فيها مدينة العقبة .

وقال مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب إن تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة ستستمر ليوم الأحد ، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع استمرار تواجد كميات من الغيوم المتوسطة والعالية تغطي معظم سماء المملكة.

ويتوقع بمشيئة الله هطول أمطار متفرقة في انحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، ويرافق هذه الحالة الجوية رياح جنوبية شرقية تكون نشطة أحياناً تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية .

وتهيب إدارة الأرصاد الجوية ابلمواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية.