Advertisement

ظفر فريق نادي دي لاسال بلقب كأس الأميرة آية للكرة الطائرة للسيدات في نسختها الأولى، بعد فوزه على فريق نادي المقاولون بثلاثة أشواط لواحد، بنتيجة 26-24، 21-25، 25-25،22-11، في اللقاء الذي أقيم بينهما في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، برعاية العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، الذي قام بتسليم كاس البطولة لفريق دي لاسال، والميداليات الذهبية والفضية للاعبات الفريقين.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة خاصه في شوطها الأول الذي تبادل فيه الفريقان التقدم والتعادل اكثر من مرة، بعد ان اتقن الفريقان اللمسة الأولى بنجاح كبير، وقدرة موزعات الكرات على توجيه اللمسة الثانية بنجاح كبير للضاربات، وتمكن فريق دي لاسال من خطف الفوز بالشوط الأول بنتيجة 26-24، بعد ان تعادل الفريقن 24-24.

وفي الشوط الثاني شعر فريق المقاولون بالحرج ونظم صفوفه ولعب بجماعية بقيادة موزعة الكرات جوان العايدي التي اجادت بتوجيه الكرات للضاربات: زينه الطاهر وداليا وادي وساره قشمر وفرح العطعوط ومايا التاجي، اللواتي احسن توجيهها بدقة نحو ملعب دي لاسال، ورغم صلابة دفاعات دي لاسال الا ان فريق المقالون أصر على التقدم طيلة الشوط وحسمه لصالحه بواقع 25-21.

وفي الشوط الثالث نجح مدرب دي لاسال فواز زهران باتركيز على اغلاق الملعب الخلفي بنجاح كبير من خلال اللاعبة الليبرو رواء الجلاد، التي اجادت بانقاذ الكرات بذكاء كبير واعادتها بنجاح الى صانعه الالعاب تالا فحماوي التي ابدعت في توجيه الكرات للضاربات غنى عساف وتمارا ابوغربية ورهف ابوالليل وآية شنك وجيانا العطار، اللواتي تفوقن في اسقاط الكرات بالمساحات الفارغة، وخاصة بالملعب الخلفي لفريق المقالون، ليتقدم دي لاسال بالمباراة والشوط الثاني بنتيجة 25-22.

وفي الشوط الرابع تراجع آداء فريق المقولون بسبب تدني اللياقة البدنية لدى اللاعبات، الامر الذي مكن فريق دي لاسال من السيطرة المطلقة علة الشوط وحسمه بسهولة لصالحه بواقع 25-11، والفوز بالمباراة والنسخة الولى من البطولة.

وكان فريق المقاولون قد تأهل لنهائي البطولة التي جرت بنظام خروج المغلوب، عقب فوزه على نظيره القدس بنتيجة 3-0 ،بينما تأهل فريق دي لاسال عقب تغلبه على نظيره النصر بنتيجة 3-1.