التاريخ : 2016-10-14
الوقت : 11:32 am

وزارة العمل تلقي بـ 600 طالب من مدارس البرج التركية الى الشارع!!

كرمالكم الإخبارية

تفاجأ طلبة واولياء امورهم اليوم باغلاق مدارس البرج التركية وارغام الطلبة ومعظمهم من الاطفال على العودة لمنازلهم مما يشكل كارثة تعليمية حقيقية جاءت في منتصف الفصل الاول دون مبرر سوى مخالفة عمالية لشخص واحد لا يملك تصريح عمل..
اولياء امور الطلبة وفي حديث مع "كرمالكم" اعربوا عن غضبهم واستياءهم الشديدين من القاء ابناءهم في الشارع بهذه الصورة البعيدة عن المسؤولية والقرار الرشيد،، وأكد والد احد طلبة الصف الاول الابتدائي ان تفاجأ بعودة ابنه وسارع الى مراجعة ادارة المدرسة التي أكدت بدورها ان القرار ظالم وان المخالفة لا تستدعي اغلاق مدرسة تضم مئات الطلبة وعشرات الموظفين.. واوضح الوالد انه سيقوم صبيحة الاحد باصطحاب ولده الى المدرسة واتخاذ اجراءات تصعيدية لوقف ما اسماه بـ المصيبة الكبيرة.
وأكدت ادارة المدرسة ان وزارة العمل حضرت الى المدرسة قبل اسبوعين ووجدت 5 موظفين لا يملكون تصريح وان 3 منهم خارج الاردن وموظفة تركية متزوجة من اردني وتملك رقم وطني.. والى هنا لا توجد مخالفات ولكن كشفت الوزارة عن موظف على رأس عمله لا يحمل تصريح ونبهت المدرسة الى ضرورة تصويب وضعه وعليه قامت ادارة المدرسة بايقافه فورا عن العمل.. وانهاء القضية.
ولكن وزارة العمل قامت مساء الاربعاء باغلاق المدرسة تحت ذريعة عدم وجود تصريح لهذا الموظف "الموقوف اصلا عن العمل" ..
مصادر مطلعة أكدت لـ كرمالكم ان هذه المدرسة على وجه التحديد مستهدفة لاعتبارات اخرى لا سيما ان وزارة التربية والتعليم قامت في وقت سابق باغلاقها لمخالفات بسيطة تتعلق بالمناهج وتم تصويب الوضع على الفور الا ان الوزارة تلكأت كثيرا قبل فتحها بقرارا من المحكمة لتعود الان وزارة العمل وتغلقها من جديد..
وطفت على السطح تساؤلات .. هل تغلق وزارة العمل مطعم كبير او مصنع او شركة لوجود موظف واحد لا يملك تصريح؟؟!

Advertisement