آخر الأخبار :
التاريخ : 2016-12-07
الوقت : 10:39 am

طلاب في الأردن يحتجزون رئيس جامعتهم بعد وصفه لبعضهم بأنهم”زبالة”

كرمالكم الإخبارية

تمكن طلاب من مدينة المفرق الأردنية من إحتجاز رئيس جامعتهم في مكتبه لعدة ساعات بعد منعه من المغادرة إحتجاجا على وصف لبعضهم بانه “خارج من مغارة”.
وأثار رئيس جامعة جرش الأردنية الدكتور عبد الرزاق بني هاني وهوعضو سابق في هيئة مكافحة الفساد عاصفة من الجدل بسبب إشارته لمدينة المفرق شرقي البلاد خلال برنامج تلفزيوني عندما كان يتحدث عن سلبية الطلاب.
واعلن بني هاني في وقت سابق بعد الضجة التي اثارتها تصريحاته بأنه لا أحد يستطيع الإساءة لعلاقاته بأهالي مدينة المفرق مبينا بأن تصريحاته حرفت وأخرجت من سياقها ونشرت سلبية رغم أن القصد منها إيجابيا.
واثار النائب عبد الكريم الدغمي وهو الشخصية الأبرز في مدينة المفرق المسألة تحت القبة وطالب بني هاني بالإعتذار العلني لأهالي مدينةالمفرق.
احتجز مجموعة من الطلبة، مساء الثلاثاء، رئيس جامعة جرش بني هاني في مكتبة، احتجاجاً على تصريحات اعلامية ادلى بها لفضائية وقال فيها أن الطلبة من محافظة المفرق قدموا إلى الجامعة من ‘المُغر”.
ونقلت صحيفة عمون الإلكترونية المحلية عن شهود عيان بأن عددا من الشبان الذين ينتمون للمحافظة احتجزوا رئيس الجامعة لمدة ساعتين قبل أن يتمكن الامن الجامعي وعدد من الموظفين من تسهيل خروجه من الجامعة.
وكان بني هاني قد إستعمل عبارة “يأتيني طالب من المفرق طالع من مغارة” ثم أشار لمستوى بعض طلاب الجامعة بأنهم”زباله”.
وحاول بني هاني الإيحاء بأنه يقصد الإشادة بالطلاب الفقراء الذين يغادرون لطلب العلم من منازل بسيطة.
لكن لا أحد إستمع لإستدراكه فيما بدأ الدغمي وأخرون إتصالات على الهامش للضغط على السلطات ومن يملكون الجامعة لإقالة الرجل من وظيفته بعد الإساءة التي خرجت منه

راي اليوم

Advertisement